المحتوى الرئيسى

بالصور .. ضبط ثعابين خطرة بالقاهرة الجديدة وتسليمها لحديقة الحيوان - محتوى بلس

01/15 00:15

قامت مديرية الطب البيطري بالقاهرة برئاسة الدكتور صبري زينهم، بالإعلان عن ضبطها بعض الزواحف النادرة والثعابين الخطرة، وذلك بمنطقة القاهرة الجديدة التي تتبع لقسم شرطة مدينتي.

وقد أكدت المديرية أنه فور ورود البلاغ لها قامت بتشكيل لجنة من أطباء الإدارة البيطرية بالقاهرة الجديدة، وكانت الدكتورة سامية قناوي مديرة الإدارة على رأس هذه اللجنة.

قالت المديرية أيضًا أن ذلك مخالف لإتفاقية سايتس لتداول الحيوانات البرية، كما أنه مخالف لقانون البيئة رقم 4 لسنة 94 ، وعلى ذلك تم تحرير محضر بالواقعة، كما تم تسليم هذه الحيوانات البرية لحديقة الحيوان بالجيزة.

اتفاقية سايتس هي معاهدة التجارة العالمية لأصناف الحيوان والنبات البري المهدد للانقراض، وتُعرف أيضًا باتفاقية واشنطن، وتعتبر من أهم المعاهدات الدولية الخاصة بالحفاظ على الأنواع البرية من خطر الانقراض، حيث تربط بين الحياة الفطرية والتجارة بأحكام ملزمة بهدف الحفاظ على الأنواع والاستخدام المستدام لها، وقد تم توقيع المعاهدة في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1973، وبدأ العمل بها عام 1975م.

وتنظم “السايتس” التصدير والاستيراد للحيوانات والنباتات الحية والميتة وأجزائها ومشتقاتها، وبشرط عدم إضرار التجارة ببقاء تلك الأنواع من الحيوانات والنباتات في بيئاتها الطبيعية، وعلى هذا ذكرت مديرية الطب البيطري أن ووضع الزواحف النادرة والثعابين الخطرة التي تم ضبطها مخالف لاتفاقية سايتس.

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل