المحتوى الرئيسى

كلاسيكو المملكة| الأهلي يطمح لاقتسام الصدارة ولوشيسكو لتحقيق "إنجاز لأول مرة" مع الهلال | سعودى سبورت

01/15 00:11

في قمة من العيار الثقيل، يلتقي فريق الكرة بالنادي الأهلي، بنظيره الهلال على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، في الثامنة و10 دقائق مساء الغد "الجمعة"، ضمن منافسات الجولة 13 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويتزعم الهلال صدارة دوري المحترفين، برصيد 25 نقطة، بفارق الأهداف عن الشباب الوصيف، بينما يأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد 22 نقطة.

وسبق للأهلي والهلال، أن التقيا في 24 مباراة بدوري المحترفين، منذ انطلاق نظام الاحتراف في موسم 2008-09، وشهدت 11 فوزًا للهلال، مقابل 4 انتصارات فقط للأهلي، و9 تعادلات بين الفريقين، وسجل الهلال 37 هدفًا، واستقبل 23 هدفًا من الأهلي.

ويتزعم السوري عمر السومة، نجم الأهلي، صدارة هدافي مواجهات الفريقين برصيد 8 أهداف، في حين يعتبر سالم الدوسري الأكثر تهديفيًا بقميص الهلال، برصيد 4 أهداف.

ويطمح الأهلي، تحت قيادة المدير الفني فلادان ميلويفيتش، في الحفاظ على سجل المدرب خاليًا من الهزائم أمام مدرب الهلال رازفان لوشيسكو، حيث التقى ميلويفيتش ولوشيسكو في 3 مواجهات، انتهت جميعها بفوز فريق ميلويفيتش.

والتقى رازفان بميلويفيتش في مباراتين بين زانثي وبانيونيوس بالدوري اليوناني، وكان لوشيسكو مدربًا لزانثي، وميلويفيتش مدربًا لبانيونيوس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل