المحتوى الرئيسى

فرنسا تتقدم على النرويج 13 – 12 في الشوط الأول بمونديال اليد

01/15 00:31

حقق المنتخب الفرنسي التقدم على نظيره النرويج  في الشوط الأول بنتيجة 1312 فى المجموعة الخامسة للمباراة التي أقيمت بصالة الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لليد بـ 6 أكتوبر، في إطار منافسات المجموعة الخامسة التي تضم كلًا من النرويج – النمسا – فرنسا – سويسرا لبطولة كأس العالم لكرة اليد رجال في نسختها الـ32، التي تقام على أرض مصر في الفترة من 13 يناير الحالي حتى 31 من نفس الشهر.

وجاءت نتيجة الشوط الأول 13-12 بعد أداء رائع من كلا المنتخبين مباراة نارية قوية تمتع كل لاعبي الملعب باللياقة البدنية والقوة والشراسة خاصة من قبل حراس الملعب.

ويعد منتخب الديوك أنجح المنتخبات في اللعبة، حيث توج بإجمالي 11 ميدالية في بطولة العالم، وهو صاحب الرقم القياسي في التتويج ببطولة العالم لكرة اليد برصيد 6 مرات، وكان آخر بطولة حققها عام 2017، حيث لعب 10 مباريات فاز بـ7 مباريات وتعادل مرة وحيدة وخسر مرتين، فيما سجل لاعبو المنتخب الفرنسي 278 هدفا واستقبلوا 251 آخرين.

وتوج منتخب فرنسا ببرونزية النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم لكرة اليد، ورغم ذلك يحاول تجديد الفريق باللاعبين الشباب، ويعد "نيكولا كاراباتيتش" أبرز الغائبين عن البطولة بسبب الإصابة بالرباط الصليبي.

وحقق منتخب فرنسا اللقب 5 مرات في الألفية الجديدة فقط بجانب لقب نسخة 1995.

وتستضيف مصر بطولة العالم لكرة اليد للمرة الثانية في التاريخ، حيث سبق لها استضافة البطولة في عام 1999، التي كانت النسخة السادسة عشرة من البطولة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل