المحتوى الرئيسى

وزير التنمية المحلية: رفع درجة الاستعداد و الطوارىء بالمحافظات لمواجهة سوء الأحوال الجوية وموجة الطقس السيء | أصول مصر

01/15 00:10

فى ضوء توقعات هيئة الأرصاد الجوية بطقس سيئ وسقوط أمطار على بعض المحافظات .. وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية برفع درجة الاستعداد والطوارئ في الأجهزة التنفيذية في المحافظات وجميع المواقع خاصة المتوقع سقوط الامطار بها وإلغاء الاجازات للقيادات المحلية مع ضرورة استمرار تواجد فرق الطوارئ والتدخل السريع تحسباً لأية أحداث غير متوقعة.

وشدد شعراوي على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية والتأكد من تطهير مخرات السيول و جاهزية المعدات وإعادة تمركزها لاستيعاب شفط المياه وتكثيف جولات المرور الميدانى على أماكن تجمع مياه الامطار والتنبيه على شركات مياه الشرب والصرف الصحى بإستمرار عمليات تطهير شبكات الصرف الصحى.

وكلف اللواء محمود شعراوى غرفة العمليات المركزية بالوزارة بمتابعة الاجراءات التى اتخذتها الأجهزة التنفيذية لمواجهة الأمطار بالتنسيق مع غرف العمليات وإدارات الأزمات بالمحافظات وتواجد فرق الطوارئ والتدخل السريع مع مراجعة أعمدة الكهرباء وإتخاذ إجراءات الحيطة والحذر حرصاً على سلامة المواطنين وتجنب حدوث أى مخاطر.

وزير التنمية المحلية: تواجد فرق الطوارئ تحسباً لأى أحداث غير متوقعة وإلغاء الاجازات للقيادات

وكشف التقرير الذى تلقاه اللواء محمود شعراوي من غرفة العمليات وإدارة الازمات بالوزارة عن استقرار الأحوال الجوية بالمحافظات مع إنخفاض في درجات الحرارة ووجود رياح خفيفة إلى متوسطة على مستوى الجمهورية و سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة بمحافظتى الإسكندرية وكفر الشيخ.... حيث شهدت محافظة الإسكندرية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مستوى المحافظة لم ترتق الى تجمعات مياه و جارى الآن العمل على تمشيط ومتابعة أي تراكمات بالشوارع بالمحافظة وجارى المتابعة، بينما  تساقطت أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق محافظة كفر الشيخ مثل بلطيم ومصيف بلطيم وبرج البرلس  مما أدى إلى تراكم خفيف للمياه بالمناطق المشار إليها وتم التعامل معها بواسطة معدات الأحياء والمدن ومعدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي ونظرا لسوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج فقد تم إيقاف أعمال الملاحة بميناء البرلس لحين تحست الأحوال الجوية.

وشدد وزير التنمية المحلية  على ضرورة استمرار المحافطات في رفع درجة الطوارئ ومراجعة خطة انتشار كافة المعدات بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ووضع جميع المعدات فى حالة تأهب قصوى والتنسيق مع القوات المسلحة وإدارات المرور بالمحافظات لتحديد الطرق والمحاور البديلة فى حالة إغلاق أية شوارع أو ميادين رئيسية نتيجة الأمطار.

وأشار اللواء شعراوى الى  ضرورة تكاتف كافة الجهود بين مختلف الجهات والقطاعات المعنية بالمحافظات المتوقع سقوط الأمطار عليها لسرعة التعامل مع اَي موقف طارئ ، واستمرار رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى واتخاذ كافة التدابير المناسبة لمجابهة الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية وتركيز معدات الطوارئ في المناطق الأكثر تأثراً بموجة الطقس القادمة واتباع كافة الاحتياطات اللازمة مع تجهيزات الكهرباء وتوفير فرق التدخل السريع.

وطالب الوزير المواطنين في المحافظات التي تسوء فيها الأحوال الجوية والمتوقع سقوط الأمطار عليها بتوخى الحيطة والحذر وعدم النزول من منازلهم الا في حالات الضرورة حرصاً على سلامتهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل