المحتوى الرئيسى

وزير المالية يفرح المدرسين ويبشرهم بزيادة الرواتب هذا الشهر - محتوى بلس

01/15 00:15

الدكتور محمد معيط، وزير المالية

أعلن وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أنه قد تم إنفاق ما يصل إلى 15 مليار جنيه لدعم الصادرات خلال الأشهر الستة الأخيرة، كما أضاف أنه من المتوقع أن يتم يصل الإنفاق ل 20 مليار حتى ديسمبر القادم.

وتطرق وزير المالية أيضًا للإنفاق المخصص لدعم قطاعات الطيران والسياحة، وصرف زيادات المعلمين والبدل لأعضاء المهن الطبية، وهذا ما نستعرضه معكم في التقرير الآتي:

وفي خلال مداخلة هاتفية له مع “اكسترا نيوز” أشار الدكتور محمد معيط، وزير المالية، لحكم الإنفاق المخصص لدعم القطاعات، حيث ذكر قائلًا: “على سبيل المثال مساندة قطاع الطيران بـ 2 مليار جنيه، و3 مليارات لدعم القطاع السياحى”.

وأضاف “معيط” قائلًا:” ضخينا سيولة كبيرة للمجتمع للتعامل مع الظروف الراهنة، زى مثلا زيادة البدل لأعضاء المهن الطبية، وزيادات المعلمين التى هتتصرف الشهر دا”.

وقد أشار وزير المالية إلى أن العجز الكلي قد انخفض من 4.1% إلى 3.6%، كما بلغ معدل النمو السنوي للمصروفات 9.6% وهذا في ضوء ارتفاع مخصصات الاستثمارات الحكومية، وأكد أيضًا أن مؤشرات الموازنة قد حققت فائضًا أوليًا قدره نحو 14 مليار جنيه برغم التداعيات السلبية لجائحة كورونا على المستوى الاقتصادي.

وقال وزير المالية:” المخصصات المالية لوزارة الصحة موازنة مفتوحة، وتم تحويل مليار للتعامل مع فيروس كورونا وشراء المستلزمات الطبية، لافتًا إلى أنه تم تحويل نحو مليار جنيه لوزارة الصحة لشراء لقاح فيروس كورونا، حيث قال: “مستنين الفاتورة بالكامل عشان عاوزين لقاحات لـ  100 مليون مصرى”.

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل