المحتوى الرئيسى

المصريون يترقبون لقاح كورونا 2021 مع تراوح الأسعار العالمية بين 2 الى 35 دولار | أصول مصر

01/15 00:10

تسعى كل دولة بعد الإعلان عن طرح لقاحات فيروس كورونا الحصول عليه للحفاظ على صحة شعبها من هذا الوباء الذي أحدث شلل تجاري واقتصادي عالمي، حيث أعلن بالأمس مايك رايان،مدير برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية أن العالم الثاني من الجائحة يحتمل أن يكون أشد عن الوضع السابق، في المقابل أكدت ماريا فان كيرخوف،المديرة الفنية لبرنامج الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية أن بعض الدول ستشهد حالة تدهور عقب بعد انتهاء فترة الأعياد.

أسعار لقاح كورونا 2021

قال الدكتور إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة بكلية الصيدلة جامعة عين شمس، إنه لم يتم تحديد أسعار لقاحات فيروس كورونا المستجد في مصر لكنه يوجد أسعار عالمية، موضحًا أن سعر لقاح Pfizer حوالي 25 دولار للجرعتين، وسعر لقاح مودرنا 35 دولار، كما يتراوح سعر AstraZeneca من 2إلى 5 دولار، أما بالنسبة لـ Sinopharm لم يحدد سعره حتى الآن.

وحول سعر لقاح كوفيد -19 في مصر أضاف عنان، "لمجلة أصول مصر" أن بالتأكيد مصر يتحصل على اللقاح بأسعار مخفضة من منظمة " كوفيكس" المبادرة الدولية لتوزيع اللقاحات، كاشفًا عن أنه لا يوجد فرق كبير في أنواع اللقاحات المطروح بل يكمن الفرق في تكنولوجيا الصناعة.

وبشأن فاعلية اللقاحات السابق ذكرها، أشار عنان إلى أن فاعلية اللقاحات تعتبر واحدة" ولا توجد حالة واحدة دخلت المستشفى بسبب أعراض حادة مع اختلاف الأعراض المتوسطة بين لقاح وآخر"، لافتًا إلى أنه لا يوجد فرق بين أنواع اللقاح في الخارج أو في مصر حيث أنه يعتبر واحد.

شركة جونسون آند جونسون بصدد إطلاق لقاح مضاد لكوفيد-19

أعلن كبير المسئولين العلميين بشركة الرعاية الصحية الأمريكية، أن شركة جونسون آند جونسون في طريقها لإطلاق لقاح مضاد لفيروس كورونا في مارس، وتتوقع الحصول على بيانات واضحة حول مدى فعاليته بحلول نهاية هذا الشهر أو أوائل فبراير.

من جانبه قال الدكتور بول ستوفيلز، كبير المسئولين العلميين بشركة الرعاية الصحية الأمريكية بشركة جونسون، إن الشركة تسعى إلى أن تحقق هدفها المعلن وهو تقديم مليار جرعة من لقاحها بحلول نهاية هذا العام مع زيادة إنتاج الشركة.

وأوضح ستوفيلز،أن الشركة لم تحديد عدد الجرعات التي ستكون متاحة خلال شهر مارس،حيث أن الشركة تتلقى إذنًا طارئًا من هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية.

وزيرة الصحة  :مصر ترغب في الانضمام إلى فريق العمل الإفريقي للحصول على اللقاحات 

ناقشت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان،استراتيجية توفير لقاح فيروس كورونا المستجد لدول أعضاء هيئة قمة مكتب الاتحاد الإفريقي، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات الأفارقة، ورؤساء التجمعات الاقتصادية الإقليمية.  

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل