المحتوى الرئيسى

طارق محروس: لعبنا بما يتناسب مع إمكانات المنافس.. وتباين المستوى لا يقلق

01/14 23:46

بعد أن افتتح لاعبو المنتخب الوطني ضربة البداية فى المونديال بالفوز فى لقاء تشيلى أول أمس بنتيجة 35/29، ظهر هبوط نسبى فى المستوى الفنى للاعبين فى الشوط الثانى من اللقاء مما أدى للتساؤل هل ما حدث ينقص من تقييم أداء لاعبى المنتخب أم أن الأداء مرض خاصة وأن المنتخب كان يتحكم فى إيقاع اللقاء.. ولمعرفة التقييم الفنى للمنتخب فى أول تجاربه بمونديال 2021، كان لابد من استطلاع رأى أحد خبراء كرة اليد "طارق محروس" المدير الفنى الحالى للأهلي والذى سبق وأن حقق إنجازاً مع منتخب الشباب بحصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية فى كأس العالم للشباب.

ويرى محروس أنه لا يرى أى داع للقلق أو تكوين شعور سلبي أو إيجابي حول أداء منتخبنا فى مباراة أول أمس، خاصة وأنها مباراة فى بداية المشوار، ومن الطبيعى أن يخوض المنتخب الوطني وفقاً لإمكانات المنافس.. وأشار طارق إلى المستوى الفنى لمنتخب تشيلى مؤكداً أنها ليست بالفريق القوى الذى يرعب المنافسين.

 وعن تباين المستوى الفنى لمنتخب مصر فى الشوط الثاني عكس ما حدث فى نظيره الأول، أكد أن هذا أمر طبيعى وكل شوط خلال سير اللقاء يكون له متغيراته الخاصة به. 

وتحدث محروس عن طريقة اللعب التى يلعب بها الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو المدير الفنى والتى خاض بها لقاء أول أمس وهى طريقة 6/0 التى تتحول في بعض الأحيان لطريقة 5/1، مشيراً إلى باروندو يلجأ إلى الثبات فى الطريقة، مؤكداً أن باروندو بالطبع جهز منذ فترة الطريقة التى سيخوض بها مباريات المونديال.

عاد وأكد المدير الفنى السابق لمنتخب الشباب أن مباراة تشيلى لا تعد مقياسا للأداء الفنى، إلا أن الأداء كان مرضيا واستطاع اللاعبون الخروج بالمراد من المباراة، وأعطى محروس درجة 8/10 فى تقييمه الخاص لأداء لاعبى المنتخب.

وأشار إلى أنه من الطبيعى تأثر المنتخب بغياب أحمد الأحمر عن مباراة أول أمس لما يمتلكه من خبرات عديدة، بالإضافة إلى إسلام حسن الذى يعد من اللاعبين المميزين.

أما عن تأثير غياب الجماهير بسبب ظروف كورونا، أوضح أنها نقطة قد تصبح سلاح ذو حدين، لأن المنافسين فى بقية مجموعات المونديال اعتاد لاعبوهم على وجود جماهير فى المدرجات خلال مبارياتهم فرقهم فى البطولات الأوروبية، ومن الممكن أن يصبح غياب الجماهير عاملا سلبياً عليهم حتى وإن كانت الجماهير تشجع المنافس إلا أن الحماس فى الصالة المغطاه تعود على لاعب كرة اليد المحترف ويعطى له طاقة إيجابية.

 وشدد محروس على أن المنتخب فى قائمته الحالية بكأس العالم يمتلك ذخيرة جيدة من اللاعبين على المستوى الأساسى أوالاحتياطى مما يتيح الفرصة أمام باروندو للاختيار الأمثل فى المباريات القادمة، كما أن معدل أعمار اللاعبين مناسب جداً.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل