المحتوى الرئيسى

27 يناير.. الحكم في دعوى تعويض أحمد موسى مليون جنيه من تامر حبيب

01/14 23:18

قررت دائرة التعويضات بـ محكمة جنوب الجيزة، حجز الدعوى المقامة من الإعلامي أحمد موسى لمطالبة السيناريست تامر حبيب بدفع تعويض مادي مليون جنيه لقيام الأخير بسبه وقذفه، للحكم بجلسة 27 يناير الجاري.

كان عمر الأصمعي المحامى بالنقض دفاع الإعلامي أحمد موسى قد تقدم بطلب تعويض من السيناريست تامر حبيب إبراهيم، يطالبه بتعويض مدني لأنه بتاريخ 27/10/2017 قام بسب وقذف موسى حال استضافته ببرنامج "أنا وأنا"، حيث إنه نشر على صفحته الخاصة على موقع "فيسبوك" عبارات وألفاظ سب وقذف من شأنها أن تحط من قدر المدعي بالحق المدني بما تحمله تلك العبارات من معاني خفية وظاهرة تعد سباً وقذفاً في حقه.

كان الإعلامي أحمد موسى قد أقام الجنحة المباشرة رقم 28462 لسنة 2017 جنح العجوزة يتهم فيها المدعى عليه بسبه وقذفه، وقضت محكمة جنح العجوزة حضورياً بتغريم تامر حبيب 10 آلاف جنيه وألزمته بأن يؤدي للمدعي بالحق المدني مبلغ 10 آلاف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت والمصاريف و50 جنيهاً أتعاب محاماة.

وطعن تامر حبيب لتقضي محكمة جنح مستأنف العجوزة بقبول الاستئناف شكلاً وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف وألزمت المستأنف المصاريف و75 جنيهاً أتعاب محاماة ليصبح الحكم نهائيا، ما دفع الإعلامي أحمد موسى برفع دعوى للمطالبة بالحكم له بالتعويض عن الأضرار المادية والأدبية التي أصابته من جراء خطأ تامر حبيب.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل