المحتوى الرئيسى

مونديال اليد| منتخب السويد يفوز على مقدونيا

01/14 23:14

فاز منتخب السويد على نظيره منتخب مقدونيا، الخميس، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة السابعة، التي جمعتهما على الصالة الرئيسية بإستاد القاهرة الدولي، بـبطولة العالم لكرة اليد – مصر 2021، بنتيجة 32 – 20.

سيطر المنتخب السويدي على مجريات المباراة، مستغلاً فارق الخبرة والامكانيات لصالحه، أمام منتخب مقدونيا الذي شارك بشكل مفاجيء في بطولة مصر 2021، بدعوة من الاتحاد الدولي، بعد اعتذار منتخب التشيك عن المشاركة، بسبب ظهور عدد كبير من الحالات الإيجابية لفيروس كورونا قبل قدومه إلى القاهرة بساعات قليلة.

واستطاع المنتخب الذي يشتهر بـ"أبناء بينجان" أن يحسم الشوط الأول لصالحه بنتيجة 16 – 11، قبل أن يفقد المنتخب المقدوني تماسكه في الشوط الثاني الذي انتهى بفارق 12 هدفا لصالح السويد.

بهذه النتيجة خطف منتخب السويد صدارة المجموعة من المنتخب المصري بفارق الأهداف، حيث يملك كلٍ منهما نقطتين، بعد فوز الفراعنة على منتخب تشيلي في افتتاح مباريات المجموعة، الأربعاء، بنتيجة 35 – 29.

وحصل على رجل المباراة جناح أيسر منتخب السويد هامبوس وان.

واكتمل وصول المنتخبات المشاركة في النسخة 27 من بطولة العالم لكرة اليد – مصر 2021، حيث وصل اليوم آخر 4 منتخبات هم: قطر وسويسرا وأوروجواي والبحرين إلى مطار القاهرة.

ووصل منتخب قطر إلى مطار برج العرب؛ لتكتمل جميع المنتخبات والتي يبلغ عددها 32 منتخبا يتنافسون على اللقب.

كانت المنتخبات قد بدأت في التوافد على مصر بدءًا من الأحد الماضي؛ استعدادا للتنافس في أكبر بطولة دولية على مستوى كرة اليد تحتضنها الأراضي المصرية، حيث تم تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا من خلال الالتزام بنظام الفقاعة الطبية.

وقدمت اللجنة المنظمة للمونديال، الشكر لكل من ساهم في نجاح الاستقبال الرسمي لبعثات المنتخبات المشاركة بالبطولة، والتنسيق الدائم مع الجهات المشاركة من أجل تحقيق النجاح، وإضفاء التميز في تنظيم البطولة بما يعكس قدرة الدولة المصرية على استضافة كبرى الأحداث والبطولات الرياضية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل