المحتوى الرئيسى

نسى الباسورد.. رجل مهدد بخسارة 7002 بيتكوين بقيمة 220 مليون دولار - اليوم السابع

01/14 23:02

يزداد مالكو البيتكوين ثراءً نظرا لارتفاع سعر العملة المشفرة بشكل كبير، لكن ماذا يحدث عندما لا يمكنك الاستفادة من هذه الثروة بسبب نسيان كلمة مرور محفظتك الرقمية؟.

ستيفان توماس، مبرمج ألمانى يعيش فى سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، أصبح لديه تخمينان فقط من أصل 10 تخمينات لمعرفة كلمة مرور تساوى نحو 220 مليون دولار.

yo this is incredible https://t.co/dXbOVx7g4B pic.twitter.com/sOFR166jYB

— Steadman™ (@AsteadWesley) January 12, 2021

تكمن المشكلة فى أن توماس فقد منذ سنوات الورقة التى دون عليها كلمة المرور الخاصة بـ IronKey ، والتى تمنح المستخدمين 10 تخمينات قبل أن يقوم بمصادرة محتوياتها وتشفيرها إلى الأبد، ومنذ ذلك الحين، جرب ثمانية من أكثر صيغ كلمات المرور شيوعًا - لكن دون جدوى.

وقال توماس: "كنت أرقد فى سريرى وأفكر فى الأمر"، "ثم أذهب إلى الكمبيوتر مع بعض الإستراتيجيات الجديدة، ولم تنجح، وأكون يائسًا مرة أخرى".

عملة البيتكوين، التى كانت تعمل بشكل غيرعادى ومتقلب لمدة 8 أشهر، جعلت الكثير من مالكيها أغنياء للغاية فى وقت قصير، حتى فى الوقت الذى دمر فيه وباء فيروس كورونا الاقتصاد العالمى.

لكن طبيعة العملة المشفرة تعنى أيضًا أن العديد من الأشخاص محرومون من ثروات البيتكوين الخاصة بهم نتيجة فقدان كلمات السر أو نسيانها، وأجبروا على المشاهدة، حيث ارتفع السعر وانخفض بشكل حاد، غير قادرين على جنى ثروتهم الرقمية.

فمن بين 18.5 مليون بيتكوين هناك نحو 20% - تبلغ قيمتها حاليًا 140 مليار دولار - فى محافظ مفقودة أو عالقة بطريقة أخرى، وفقًا لشركة بيانات العملة المشفرة Chainalysis، وقالت خدمات استرداد المحفظة، وهى شركة تساعد فى العثور على كلمات السر الرقمية المفقودة، إنها تلقت 70 طلبا يوميًا من أشخاص أرادوا المساعدة فى استعادة ثرواتهم، أى 3 أضعاف الرقم الذى حصل عليه قبل شهر.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل