المحتوى الرئيسى

للرجال.. عادات تزيد فرصتك في الإنجاب | المصري اليوم

01/14 22:26

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

إذا كنت تخطط للإنجاب، فهذا يعني أنك تحاول تعزيز الخصوبة، ربما أول ما تلفت إليه هو حجم السائل المنوى، ظناً أنه المعيار المباشر للقدرة على الإنجاب.

للرجال .. هذه العادة تقتل حياتك الجنسية

تعرف على أكثر الأسئلة «المحرجة» التي تطرحها النساء على «جوجل»

كيف تغيرت النظرة إلى الجسد .. وهل يعود أصحاب الأوزان الثقيلة رمزاً للصحة و الجمال؟

يقول الدكتور مايكل ريتانو، طبيب أمراض الذكورة، لمجلة الرجل «أسك مين» إن كثير من الرجال ينظرون إلى حجم السائل المنوي باعتباره إشارة على القدرة الجنسية وفرصة الإنجاب، لكن الحقيقة أنه بغض النظر عن حجم السائل، فإن الحيونات المنوية ومدى قوتها وسرعتها وعددها هي العوامل المتعلقة مباشرة بقدرة الرجل على الإنجاب.

وأضاف طبيب أمراض الذكورة أن حجم السائل المنوي الطبيعي يُقدر بحوالي 1.5 مل إلى 5 مل، وتقدر هذه الكمية (5 مل) بحوالي ملعقة صغيرة. وأردف أن كمية قليلة من السائل المنوي ربما تحمل ملايين الحيوانات المنوية الجيدة قادرة على التخصيب.

وذكر «ريتانو» أن كمية السائل المنوي لدى الرجل مرتبط بالعمر، حيث يصل إلى الحد الأقصى في منتصف الثلاثينيات ويتناقص بعد سن الخمسين. كذلك، حجم السائل المنوي لا يرتبط عمومًا بخصوبة الرجل أو الحالة الصحية العامةـ بينما هو عامل يختلف من رجل إلى أخر.

وحدد طبيب أمراض الذكورة مجموعة من العوامل المرتبطة مباشرة بتحسين كفاءة الحيوانات المنوية وجودة السائل المنوي، ما ينعكس على الخصوبة ويعززها، في البداية نصح الطبيب بعدم المبالغ في ممارسة العلاقة الحميمة، وقال «امنح نفسك استراحة لمدة يوم أو يومين، فهذا من شأنه يساعدك على تحسين جودة السائل المنوي».

كذلك، أكد الطبيب على ضرورة التوقف عن التدخين لأن له تأثير خطير على الانتصاب وصحة الحيونات المنوية أيضاً، وأضاف «التدخين يؤثر على يدرة البروستاتا على القيام بعملها، كما أن التدخين يسبب تلف الأعصاب الذي يؤثر على الصحة الجنسية للرجال».

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل