المحتوى الرئيسى

باحث بالفيروسات: الصحة العالمية تحقق وتفتش عن مصدر كورونا على الأراضى الصينية - اليوم السابع

01/14 22:14

قال الدكتور فايد عطية، باحث فى مجال الفيروسات الطبية والمناعة، إن هناك مجموعة من الخبراء بمنظمة الصحة العالمية سيذهبون إلى الصين لمعرفة مصدر وباء فيروس كورونا، وذلك لتحديد أصل الفيروس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج خبر اليوم المذاع على قناة ON مع الإعلامية دينا زهرة، أن الأبحاث العلمية الموثقة كشف أن فيروس كورونا مصدره خفاش، وبعد ذلك انتشر فى العالم.

ولفت إلى أن هناك حلقات وسيطة من الحيوانات قامت بنقل الفيروس من الخفاش لـ المواطن فى الصين، ولذلك منظمة الصحة تبحث عن كل شيء بخصوص هذا الفيروس.

وأشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت إصابة بعض الحيوانات بفيروس كورونا، ولذلك الخبراء يتجهون لمعرفة مصدر الفيروس.

وأوضح أن الخبراء سيعرفون خلال التواجد فى الصين كل شيء عن الفيروس، وهل ينتقل الفيروس من المواطن لـ الحيوانات، وأكد أن بداية الفيروس كانت فى سوق، وبعد ذلك انتشر.

ومن جانب أخر، قال الدكتور فايد عطية، الباحث فى مجال الفيروسات الطبية والمناعية، إن تحور فيروس كورونا "كوفيد19" يجعله أكثر شراسة وانتشاراً وقدرة على اختراق جهاز المناعى وهذه طبيعة الفيروسات بشكل عام وليس كورونا فقط، وتابع:"الفيروس خلق ليتحور جينياً وهذا التحور يعد صراعا من أجل البقاء".

وأضاف "عطية"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، عبر  المذاع عبر القناة الأولى، أن كافة اللقاحات الموجودة الآن لم يثبت علمياً أنها ستكون أقل فاعلية أمام التحورات التى يشهدها فيروس كورونا، وتابع: "التحور للفيروس لا يعنى أنه سيتغير مطلقاً".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل