المحتوى الرئيسى

ما الشرط الذي نفذته المحكمة الأمريكية لـ«ذو القرنين» في السجن بعد تهديده لهم؟ | المصري اليوم

01/14 22:13

بعدما اعتقلت الشرطة الأمريكية، الجمعة الماضية، جاك انجيلي، المناصر للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، اثر اقتحامه مبنى الكونجرس، والذي ظهر بتسريحة غريبة وقرني حيوان البيسون «جاموس أميركي»، أعلن الشهير بـ«ذو القرنين» إضرابه عن الطعام، مطالبا بتوفير نظام غذائي عضوي، ليحصل على ما يتمناه بموافقة المحكمة.

«النواب الأمريكي» يوافق على إجراءات عزل ترامب ويقر لائحة اتهام ضده

9 نواب جمهوريين يصوتون لصالح قرار عزل ترامب

مجلس النواب الأمريكي يبدأ التصويت على مساءلة ترامب

وقالت القاضية ديبورا فاين إن إضراب جيك أنجيلي عن الطعام، مقلقا للغاية، وأمرت إدارة السجن بإيجاد طريقة لتلبية مطالبه في أول ظهور للمحكمة عبر رابط فيديو، أمس الاثنين، وفق ما نقلت قناة «العربية» السعودية.

وحصل الرجل على تلبية رغبته في اتباع نظام غذائي عضوي بحت، بعد أن وافقت القاضية على ذلك، ورغم حصوله على الطعام العضوي، فقد اتهمت المحكمة «ذو القرنين» بالدخول العمد والعنيف والبقاء في مبنى أو أرض محظورة دون سلطة قانونية، والسلوك غير المنضبط في الكابيتول، وهي تهم تعد «جنحا فيدرالية».

يذكر أن الآلاف من أنصار ترامب اقتحموا مبنى الكونجرس الأسبوع الماضي، ما دفع أعضاءه الذين كانوا يشاركون في جلسة المصادقة على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن بالرئاسة إلى الاختباء، في هجوم مروع على الديمقراطية الأميركية خلف خمسة قتلى.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل