المحتوى الرئيسى

5 معلومات عن دواء كوري جديد لـ كورونا: يقلل فترة العلاج 3 أيام

01/14 22:56

كشفت شركة «سيلتريون» وهي أحد الشركات الرائدة في الصناعات الدوائية الكورية الجنوبية أن العلاج التي رشحته الشركة لمكافحة فيروس كورونا المستجد يقلل من مدة التعافي، تزامنا مع ذلك يستعرض «الوطن» في هذا التقرير أبرز المعلومات عن العلاج الجديد: 

- قالت الشركة في بيان لها استعرضت من خلاله التجارب السريرية للعلاج وقالت إنه عبارة عن علاج بالأجسام المضادة أحادية النسيلة لفيروس كورونا.

- تابعت الشركة في استعراضها للتجارب، أن العلاج تم اجرائه علي 327 مريضا بفيروس كورونا المستجد لتقييم فعاليته وسلامة العلاج.

- أشارت الشركة أن 60% من الأشخاص الذين تم إجراء التجارب عليهم كانوا يعانون من أعراض حادة، من بينها الالتهاب الرئوي.

- أكدت الشركة أن العلاج الذي رشحته لعلاج فيروس كورونا قلل معدل تطور حالات المرضى إلى حالات حرجة تتطلب الرعاية في المستشفى بمقدار 54%.

- أوضحت أن العلاج قلل مدة التعافي من الفيروس بأكثر من 3 أيام، موضحة أنه من بين المرضى البالغين من العمر 50 عاما فأكثر، فقد قلل العلاج وقت التعافي بأكثر من 5 أو 6 أيام.

ومن جانبها قالت الدكتورة هالة زايد اليوم خلال مشاركته باجتماع الاتحاد الإفريقي لمناقشة استراتيجية توفير لقاح فيروس كورونا المستجد للدول الأعضاء، أن مجال تصنيع اللقاحات هو أحد المحاور الهامة للوفاء باحتياجات الشعوب في ظل تسابق الدول للحصول على اللقاحات.

واعربت الوزيرة عن استعداد مصر لتوفير احتياجات الدول الإفريقية من لقاحات فيروس كورونا المستجد وذلك فور البدء في التصنيع.

وتستمر وزارة الصحة والسكان في رفع اعلي درجات الاستعداد القصوي بجميع مستشفيات اها علي مستوي الجمهورية ومتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد لحظة بلحظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل