المحتوى الرئيسى

فيديو.. رئيس البورصة المصرية: حرصنا على استمرار عملية التداول خلال جائحة كورونا

01/14 22:42

قال الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن البورصة حرصت خلال جائحة كورونا على استمرار عملية التداول مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية ببوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «الصنايعية» المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الخميس، أن استمراية التداول بالبورصة هو أساس العمل في أسواق المال المنظمة لهذا كان هناك تشديدًا من جانب اتحاد البورصات العالمي واليورو أسيوي على عدم إغلاق الأسواق المالية، مشيرًا إلى أنه في حالة الإغلاق سيتأثر سلبيًا على مناخ الاستثمار.

وأشار إلى أن البورصة عملت على تمكين المستثمرين وشركات الوساطة من التعامل مع السوق عن بعد، فضلًا عن إتاحة استخدام وسائل التكنولوجيا لشركات الوساطة للتعامل مه البورصة خلال الجائحة.

وأوضح أن جائحة كورونا عملت على الإسراع من تدشين خدمة «E مجلس» للتصويت الإلكتروني لتسهيل اجتماعات الشركات، مضيفًا أن الفكرة كانت مطروحة قبل الجائحة؛ للتيسير على المستثمر غير المقيم بمصر سواءً كان مصريًا أو أجنبيًا في تعاملاته مع مجالس إدارة الشركات.

وذكر أن ما ساعد أيضًا على اعتماد التصويت الإلكتروني خلال الجائحة هو تزامنها مع اجتماعات الشركات وإعلانها عن قوائمها المالية في مارس 2020، موضحًا أن تعامل الدولة مع أكة كورونا عزز من ثقة المستثمرين في سوق المال المصري.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل