المحتوى الرئيسى

«كانت شيشة وبقت مبخرة».. التلاعب بالألفاظ حيلة بائع لترويج بضاعته

01/14 20:32

كانت شيشة وبقيت مبخرة.."عصام" يبتكر أحد أساليب البيع: "عايز أحسن دخلي

مع التقدم التكنولوجي أصبح كل شئ متاح، لا يلزم للبائع سوي هاتف وبعض «الميجابيتس» كي يتمكن من عرض السلعة التي يرغب في بيعها، دون أن يكلفه ذلك مصاريف نقل كما كان يحدث سابقا حينما كان يتنقل التاجر من مكان إلي آخر ومن سوق لآخر لعرض سلعته، حينها كان لزاما عليه إضافة تكلفة النقل علي ثمن المنتج.

في سوق الانتيكات، تكلفة النقل تلك ربما تكون سببا في إلغاء «البيعة» بأكملها وذلك لأنه في بعض الأحيان تكون مصاريف النقل أكثر بكثير من ثمن السلعة، حينها كان يلجأ التجار إلي حيلة بسيطة يمكن من خلالها تقليل ثمن النقل، من خلال الاقتصار علي عدد قليل من الأسواق الواقعة في نطاق سكنه، حتي تقل تكلفة النقل ويتمكن من الربح.

تلك الحيلة لم تكن مجدية وذلك لوجود بعض التجار في أماكن غير مهتمة بشراء الانتيكات، وهنا تعرض بعضهم لخسائر كبيرة، وربما وصل الأمر إلي ترك المهنة، والتفرغ لمهنة أخري، تتوافر بها سبل الأمان المتمثل في ضمان وجود دخل ثابت.

عصام تواب، الشهير بـ «أبواسلام» هو أحد هؤلاء التجار الذين كانوا قد تأثروا كثيرا في الماضي من صعوبة التسويق للمنتجات الخاصة بهم، الأمر الذي كان عائقا كبيرا أمام تحقيق ربح مادي يعادل ما يقوم به هؤلاء من جهد كي يصلوا إلي الأسواق.

ومع تدشين البعض صفحات مهتمة ببيع وشراء الانتيكات، أدرك «أبواسلام» أنه بذلك قد ضمن دخل ثابت دون عناء النقل، حيث أن هناك بعض الصفحات التي يتمكن فيها عرض السلع ومن ثم تحديد عدد وأماكن الزبائن وهنا يتم التعاقد مع شركة نقل، لتوصيل تلك المنتجات لأصحابه، وبذلك تمكن الكثيرون من الوصول إلي قطاعات عديدة من الزبائن وفئات لم يمكن من السهل الوصول إليها.

وأقرأ أيضا:مزاد إلكتروني لبيع «أم أربعة وأربعين».. سلوكها هادي وذكية

ويقول «أبواسلام» أنه وبفعل تأثير التكنولوجيا الحديثة علي حركة البيع والشراء قرر تحسين دخله من خلال عرض بعض التحف والانتيكات علي بعض الصفحات المهتمه بها: «دلوقتي ببيع تحف فى أوقات الفراغ علشان محتاج أحسن دخلي، وطبعا لما بعمل إعلان لتحفة معايا علي الصفحات دي مبدفعش فلوس ولا بتكلف مصاريف نقل ولا مرمطة في الأسواق زي زمان».

وعن فكرة الترويج للبيع من خلال التلاعب بالألفاظ كأن يقول «شيشة بقيت مبخرة» ويقول الأربعيني، أنه يجد في هذا الأسلوب جذبا للزبائن الذين يتسألون عن كيفية تحويل الشيشة لمبخرة وهنا تزيد الكومنتات علي البوست، ومن ثم تزداد فرص الوصول إلي أكبر عدد ممكن من المهتمين: «وبكده هعرف أبيع في أسرع وقت ممكن».

ويضيف «أبواسلام» قائلا: «فى مكان بيتجمع فيه كل تجار التحف يوم السبت من كل أسبوع امام سينما ديانا فى وسط البلد بالقاهرة لعرض التحف وبيعها، وأنا ممكن فى الشهر مثلا أروح القاهره مره واحده لبيع الحجوزات من التحف إللى الناس حجزتها، وبكده أبقي كمان وفرت ثمن الشحن».

استجابة لمأساته بعد نشر قصته بـ «الوطن» بتاريخ 13 ديسمبر 2020، حصل الأب وأبنائه الثلاث على شقة صغيرة داخل حي شبرا، كما حصل على وظيفة له وعاد الأبناء للمدارس

في بعض الأحيان نجد منازل بأسعار مرتفعة وفقا للطراز والمساحة والمنطقة المتواجد بها، ومن أجل عشاق التميز والفخامة نشرت شركة هندسية إعلانا عن عرض منزل للبيع بمبلغ

عقاب غريب من نوعه لجأ إليه صاحب محل مع زبون، بعدما لم يدفع الأخير الفاتورة كاملة، ووعده بالدفع، إلا أنه ذهب ولم يعد، إلا أن قابله في أحد المرات وانتقم منه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل