المحتوى الرئيسى

كأس العالم للأندية.. الأهلي المصري يدخل الفقاعة بأمر الفيفا

01/14 22:57

رغم أن الأهلي المصري سيشارك للمرة السادسة في كأس العالم للأندية، بعد فوزه بدوري أبطال إفريقيا، لكن هذه المرة ستكون مختلفة تماما.

جائحة كورونا ستفرض على الفريق قيودا خاصة، حتى لا يتسلل الفيروس لأحد من أفراد البعثة خلال البطولة، التي ستقام في الدوحة خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير/ شباط المقبل.

ويشارك في البطولة 7 فرق، هي بايرن ميونيخ بطل أوروبا، والأهلي القاهري ممثلا عن أفريقيا، وأولسان هيونداي الكوري بطل آسيا، وأوكلاند سيتي من أوقيانوسيا، وتايجرز أونال بطل الكوكاكاف، وبطل أمريكا الجنوبية الذي لم يتحدد بعد، بجانب الدحيل القطري المستضيف.

اللجنة المنظمة للبطولة، والتي تتبع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عقدت اجتماعا مع ممثلي جميع الفرق المشاركة في البطولة، ومن بينها الأهلي.

وأبلغ الفيفا ممثلي الأهلي وباقي الفرق، بالبروتوكول الطبي المتبع في البطولة والإجراءات الاحترازية، منذ هبوط طائرات الضيوف في الدوحة وحتى نهاية المسابقة.

وأبلغ الفيفا الفرق بحظر التجوال داخل وخارج فندق الإقامة تجنبا لأي إصابة بفيروس كورونا، مشددا على أن كل فريق سيدخل فيما يسمى بالفقاعة الطبية من المطار وحتى المغادرة.

ولن يسمح لأي شخص خارج البعثة بحضور التدريبات أو المباريات أو حتى التقاط صورا تذكارية مع اللاعبين.

وتعتبر مصر أول من طبقت نظام الفقاعة الطبية أو الكبسولة في كأس العالم لكرة اليد، المقامة حاليا على أرض الفراعنة، لكنه سيكون جديدا على الأهلي لإنه غير مطبق في الدوري المحلي.

الأهلي اتفق مع اللجنة المنظمة خلال اجتماعه، على ألا تزيد بعثة كل فريق عن ٥٥ فردا، على أن يتحمل الفيفا فقط تكاليف إقامة ٣٥ فردا، أما الباقيين فيتحمل بطل أفريقيا مصاريف إقامتهم بالدوحة بشكل كامل.

وسيقيم الأهلي وفقا لاشتراطات الاتحاد الدولي في نفس الفندق مع بطل آسيا وبطل أمريكا الجنوبية الذي سيتحدد لاحقا بين فريقي بالميراس سانتوس البرازيليين.

في لمقابل، سيقيم فريق بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا في فندق خاص به.

اشترط الاتحاد الدولي إرسال قائمة من ٢٣ لاعبا لكل فريق قبل ٢٢ يناير/ كانون الثاني الحالي، وهؤلاء فقط سيحق لهم المشاركة في مونديال الأندية، وهو ما يعني أن الأهلي سيستبعد بعض اللاعبين من قائمته.

وسيحق لكل فريق استبدال أي لاعب من القائمة إذاأصيب بفيروس كورونا أو غير ذلك قبل انطلاق البطولة، ولا يحوز الاستبدال بعد صافرة أول مباراة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل