المحتوى الرئيسى

في ضربة البداية.. المنتخب «جس نبض» المنافسة الثقيلة

01/14 23:03

قص منتخبنا شريط المونديال، واقتحم أبواب بطولة العالم وحقق فوزه الأول على تشيلى أحد ممثلى أمريكا الجنوبية بفوز كبير 35/29 ودخل الأجواء بعد حفل افتتاح رائع لنسخة استثنائية من المونديال تستضيفها مصر بمشاركة 32 دولة.

حقق الفراعنة هدفهم من المباراة الافتتاحية وعبروا حاجز مخاوف البدايات بثقة يحسدون عليها، وكالعادة ظهر تميزهم وتركيزهم ولم يخذلوا عشاقهم وحققوا المراد.

مكاسب كبيرة لفراعنة اليد من المباراة الأولى أكد عليها المتابعون والخبراء أهمها اجتياز حمى البدايات والدخول فى البطولة والفوز بفارق كبير كان يمكن أن يزيد أكثر لولا حرص العبقري الأسباني المدير الفنى بارندو على مشاركة الجميع ومنح فرصة للكل للظهور، وهى من المكاسب المهمة والارتفاع بالمستوى العام بدنيا وفنيا.

ومن جانبه أكد الكابتن علاء السيد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية والنجم الدولى الكبير والمرافق للمنتخب أن مصر حققت الهدف الأول بنجاح وقال الحمد لله مكسب مهم، وأمامنا عمل كثير منذ انتهاء مباراة الافتتاح وبإذن الله يتواصل النجاح.

وأضاف: نجحنا فى عبور المباراة الافتتاحية بكل صعوباتها فى بطولة استثنائية وتجاوزنا بعض الضغوط الفنية منها أن اللاعبين يشعرون بمسئولية اللعب على أرضنا كونه المنتخب صاحب الأرض والجمهور وطرف مهم فى المباراة الاولى.

وعن الاستعداد لمقدونيا قال علاء السيد: بدأنا بالفعل بدون راحة التدريبات ومنذ انتهاء المباراة بدأ الشغل على ملف مباراة مقدونيا التى دخلت المجموعة بعد اعتذار تشيلى عن عدم الحضور قبل انطلاق المونديال بيومين، وبدأ الخواجه الأسبانى الحديث مع لاعبيه وشرح ملاحظاته وهى أمور معتادة يحرص عليها بارندو اولا بأول، ولم تستغرق مباراة تشيلى الكثير من الوقت خاصة مع تلاحق المباريات وبدأنا العمل على مباراة مقدونيا.

وأكد رئيس لجنة الفرق القومية والمشرف العام على المنتخب أن ثقته كبيرة فى كتيبة كرة اليد المصرية، واشار إلى أن الجميع على قلب رجل واحد من اجل تحقيق افضل شىء يمكن تحقيقه لبلدنا فى المونديال بأيدى أبطال منتخب اليد ولكن علينا بذل المزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة حتى نحصد بعد تعب ومجهود طويل من العمل الشاق والمستمر.

وعن برنامج الاستعداد قال: على الفور بدأنا جلسات فنية مختلفة مع اللاعبين وهناك محاضرة بالفيديو ومران استشفائى بخلاف بعض الكواليس التى نحرص عليها والأهم تجهيز الكل، ودخول الجميع فى نفس الحالة لأننا نحتاج كل لاعب فى المعسكر، ونتمنى أن يكتمل المشوار على خير بإذن الله وأن يصاحبنا التوفيق.

حرص الجهاز الفنى على متابعة مباراة السويد ومقدونيا التى اقيمت أمس للتعرف على مستوى المنافسين فى المجموعة، وطالب بارندو الجهاز الفنى بإعداد تقرير مفصل عن المباراة وعرضه لدراسة المنافسين عن قرب، وعن كل منتخب بشكل منفصل بكل التفاصيل المهمة والكواليس.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل