المحتوى الرئيسى

رئيس شركة سيمنز: اتفقنا مع الرئيس لجعل مصر أكثر كفاءة في نقل البضائع والركاب

01/14 22:42

قال الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز العالمية، جو كايسر، إن الشركة تسعى لنقل البضائع والركاب بكفاء وأمان، لافتًا إلى أنه اتفق مع الرئيس عبدالفتاح السيسي على خارطة الطريق لجعل مصر أكثر كفاءة في نقل البضائع والركاب.

وأعرب خلال لقاء لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الخميس، عن شرفه في مساعدة السيسي والشعب والاقتصاد؛ لتحقيق رؤية الرئيس لتنمية البلاد اقتصاديا.

وذكر أن منظومة القطار الكهربائي السريع التي ستنفذها الشركة في مصر؛ تشجيعًا جيدًا للشعب المصري للمضي قدما في الاتجاه الصحيح، قائلًا إن المشروع يمنح الشباب الأمل الذي يحتاجونه في المستقبل.

وأوضح أن القيمة الإجمالية للمشروع 360 مليار جنيه، أي ما يعادل 23 مليار دولار أمريكي، قائلًا إن المرحلة الأولى للمنظومة تربط البحر الأحمر بالبحر المتوسط عبر تنفيذ خط من مدينة العلمين إلى العين السخنة.

وأشار إلى عرض نموذج للقطار السريع على الرئيس والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، مضيفًا أن القطار يمكن أن يمثل روح مصر.

وأكد أن القطار المنفذ في مصر أحدث قطار مستخدم في ألمانيا ودول أخرى كروسيا، متابعًا: «بصدد العمل على مشروع عظيم، هو آمن جدًا ونعمل على بناء وسائل نقل مستدامة».

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق وشركة سيمنز العالمية؛ لتنفيذ منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع في مصر بإجمالي أطوال حوالي 1000 كم على مستوى الجمهورية، وبتكلفة إجمالية قدرها 360 مليار جنيه مع البدء الفوري لتنفيذ الخط الذي سيربط مدينة العين السخنة بمدينة العلمين الجديدة مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل