المحتوى الرئيسى

رئيس شركة سيمنز: تعلمت من السيسي درسا حول مهارات التفاوض

01/14 22:46

قال الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز العالمية، جو كايسر، إنه تعلم من الرئيس السيسي درسًا حول مهارات التفاوض، مؤكدًا أن الحوار بينهما حول منظومة القطار الكهربائي كان مفتوحًا وشديد الاحترام.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الخميس، أن تحول الشركة من مجرد مورد إلى صديق للدولة تطلب العديد من الثقة، موضحًا أنها عملية تحتاج ترجمة الأقوال إلى أفعال.

وذكر أن الرئيس السيسي يتسم باهتمامه بتفاصيل الأمور، واطلاعه جيدًا على البنود والشروط، مضيفًا أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، دعت السيسي لزيارة البلاد وإجراء محادثات مستقبلية حول العلاقات الثنائية، والعلاقات المصرية الأوروبية.

وأوضح أن إجراء المحادثات يرجع إلى الدور المحوري الذي تلعبه مصر كدولة عامة ودور الرئيس السيسي خاصة في إفريقيا والشرق الأوسط، معربًا عن أمله في تحديد موعد الزيارة قريبًا.

وأشار إلى أن الاجتماع مع الرئيس السيسي شهد الحديث عن اقتصاد الهيدروجين، حيث تتمتع مصر بوفرة الغاز، إضافة إلى الحديث حول العديد من الأشياء الجيدة.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق وشركة سيمنز العالمية؛ لتنفيذ منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع في مصر بإجمالي أطوال حوالي 1000 كم على مستوى الجمهورية، وبتكلفة إجمالية قدرها 360 مليار جنيه مع البدء الفوري لتنفيذ الخط الذي سيربط مدينة العين السخنة بمدينة العلمين الجديدة مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل