المحتوى الرئيسى

سنتعامل بسرية.. حقيقة ضم بلماضي للثنائي لوبيز وغويري

01/14 11:24

تزايد الحديث في الأسابيع الأخيرة حول قرب انضمام لاعبين جديدين لمنتخب الجزائر من أصحاب الجنسيات المزدوجة، بموافقة المدرب جمال بلماضي.

مصادر إعلامية فرنسية كشفت أن الأمر يتعلق بكل من ماكسيم لوبيز ، لاعب الوسط ساسولو الإيطالي، وأمين غويري، مهاجم نيس الفرنسي.

ويملك اللاعبان عدة نقاط التقاء، من بينها أصولهما الجزائرية، فضلا على موهبتهما الكبيرة التي جعلتهما يمثلان معظم منتخبات فرنسا للفئات السنية.

نفي رسمي

صالح باي عبود، المكلف بالإعلام في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أكد الخميس عدم صحة الأنباء التي تحدثت عن منح الثنائي لوبيز وغويري موافقته المبدئية على تمثيل منتخب "محاربي الصحراء".

وقال في تصريحات للتلفزيون الجزائري: "جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، فند الشائعات التي تم ترويجها من قبل الصحافة العالمية، والتي تحدثت عن موافقة لوبيز وغويري على حمل قميص الخضر".

وتابع "من الناحية الرسمية، لا يوجد أية اتصالات مع الثنائي ماكسيم لوبيز وأمين غويري، والمدرب قال إنه سيتعامل بسرية".

النجم أمين غويري

وواصل: "بلماضي يتعامل مع ملف مزدوجي الجنسية بشكل سري، ويرفض الخوض في هذا الموضوع".

وأتم: "من الوارد أن يكون المدرب قد فتح خط اتصالات مع بعض اللاعبين الجدد من أصحاب الجنسية المزدوجة، غير أن الأمر لم يأخذ أي صبغة رسمية حتى تاريخ اليوم".

ويأتي هذا التوضيح الرسمي ليضع حد للجدال الذي شهدته شبكات التواصل الاجتماعي، بخصوص مدى قدرة لوبيز وغويري على تقديم الإضافة لمنتخب الجزائر.

تنتظر منتخب الجزائر رهانات كبيرة في الفترة القادمة أبرزها منافسات كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2022، فضلا على تصفيات المونديال.

مهمة بطل أفريقيا لن تكون سهلة، خاصة وأن جميع المنتخبات الأفريقية أصبحت تتطلع للفوز عليه، بهدف وضع حد لسلسلة عدم انهزامه المتواصلة منذ عام 2018.

وسيكون منتخب "محاربي الصحراء" في حاجة لتدعيمات جديدة في الفترة القادمة، لتفادي بعض نقاط الضعف التي ظهرت في بعض المراكز.

ومن حسن حظ منتخب الجزائر أنه يملك عددا كبيرا من المواهب ينشطون على الساحة المحلية أو في مختلف دوريات "القارة العجوز"، مما يجعل من هامش الاختيار كبيرا أمام مدربه جمال بلماضي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل