المحتوى الرئيسى

مونديال اليد | فرنسا تفوز على النرويج في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة

01/14 23:37

حقق المنتخب الفرنسي الفوز على نظيره النرويج  بنتيجة 28-24 في المجموعة الخامسة للمباراة التي أقيمت بصالة الدكتور حسن مصطفى بـ 6 أكتوبر.

وتضم المجموعة الخامسة، منتخبات: النرويج، والنمسا، وفرنسا، وسويسرا، ضمن بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها الـ32 والتي تقام على أرض مصر في الفترة من 13 يناير الحالي حتى 31 من نفس الشهر.

وجاءت نتيجة الشوط الأول 13-12 بعد أداء مميز من المنتخبين، وفي الشوط الثاني تمكن المنتخب الفرنسي من زيادة الفارق بينه وبين النرويج لينتهي الشوط بنتيجة 28- 24 ويطلق الحكم صافرة انتهاء اللقاء معلنا فوز فرنسا على النرويج.

ويعد منتخب الديوك أنجح المنتخبات في اللعبة، حيث توج بـ11 ميدالية في بطولة العالم، وهو صاحب الرقم القياسي في التتويج ببطولة العالم لكرة اليد برصيد 6 مرات، وكان آخر بطولة حققها 2017، حيث لعب 10 مباريات فاز بـ7 مباريات وتعادل مرة وحيدة وخسر مرتين، فيما سجل لاعبو المنتخب الفرنسي 278 هدفا واستقبلوا 251 آخرين.

وتوج منتخب فرنسا ببرونزية النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم لكرة اليد، ورغم ذلك يحاول تجديد الفريق باللاعبين الشباب، ويعد "نيكولا كاراباتيتش" أبرز الغائبين عن البطولة بسبب الإصابة بالرباط الصليبي.

وحقق منتخب فرنسا اللقب 5 مرات في الألفية الجديدة فقط بجانب لقب نسخة 1995.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل