المحتوى الرئيسى

نصائح يجب عليك اتباعها قبل وبعد المكياج

01/13 16:05

لوضع المكياج قواعد يجب الالتزام بها سواء قبل وضع المكياج أو بعده، وذلك للحفاظ على البشرة من الأضرار التي قد يتسبب بها وضع المكياج بشكل مستمر.

قالت خبيرة التجميل مريم الجزار: قبل وضع المكياج يجب أن تكون البشرة نظيفة ورطبة، وهذه نصيحة مهمة خاصةً لذوات الجلد الجاف أو الحساس أو اللواتي خضعن مؤخراً لعلاج كيميائي للبشرة، بالإضافة إلى ذلك يجب التعامل مع البشرة بلطف قدر الإمكان، والاعتياد على روتين خاص للعناية بالبشرة والحفاظ عليها بحالة جيده.

وأضافت أنّه يجب اختيار المرطب وفقاً لنوع البشرة واحتياجاتها، وقد تكون البشرة بحاجة إلى كريمات أخرى غير المرطبات مثل الكريم المغذي، ويجب أن يحتوي المرطب على نسبة من معامل الحماية SPF بحيث لا تقل عن 15%، بالإضافة إلى ترطيب البشرة كل ما احتاج الأمر إلى ذلك والاحتفاظ بالمرطب في الحقيبة دوماً، كما ينصح أيضاً باستخدام الكريمات الخاصة بالعيون وذلك لعلاج حالات الجفاف والهالات السوداء أو انتفاخ الجفون، عليك استخدام فرش مناسبة الفرش هي من الأدوات الهامّة لوضع المكياج، حيث إن وضع المكياج هو عمل فني بحد ذاته ومن المُهم تواجد الأدوات اللّازمه لإتمام هذا العمل، لحمايَّة البشرة من أي حساسية يمكن أن تصيبها.

وأوضحت: يجب مراعاة استخدام كل أداة بالطريقة الصحيحة والمناسبة لها، وفيما يلي بعض النصائح التي يمكن اتباعها عند وضع المكياج:

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل