المحتوى الرئيسى

الزمالك يتصدر الدوري بهدف إمام عاشور في شباك المصري - 195 سبورتس

01/13 06:00

واصل الزمالك انتصاراته وأضاف ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده من الفوز على المصري، صاحب الأرض، مساء اليوم، ضمن الجولة السابعة من الدوري المصري.

وبهدف إمام عاشور تصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري مؤقتًا لحين انتهاء مباراة الأهلي والإنتاج الحربي، لاحقًا، في الجولة نفسها.

وعلى ستاد برج العرب بالإسكندرية بدأت المباراة سريعة مع استحواذ نسبي للاعبي المصري والمرتدات السريعة للاعبي الزمالك في ظل عدم وجود مهاجم صريح، ووجود عبد الله جمعة في مركز الجناح.

ولم يحسن مهاجمو الزمالك قصيرو القامة استقبال عرضيات عبد الله جمعة فيما سبب الثنائي كاسينجو وعمر كمال، ومن خلفهما أحمد رفعت، إزعاجًا لدفاعات الزمالك.

وفي الدقيقة 40 كاد أشرف بن شرقي يحرز هدف التقدم حين استقبل عرضية حمزة المثلوثي فاستقبلها على الطاير ولكن فوق العارضة.

وفي الدقيقة 43 أرسل أحمد رفعت عرضية متوسطة أخطأ محمد عبد الغني تقديرها، وهبط لها برأسه فلمست الكرة يده، واعترض لاعبو المصري مطالبين بركلة جزاء، لكن الحكم محمد الحنفي تجاهل الاعتراضات، وبعدها بدقيقة اعترض لاعبو الفريق البورسعيدي على مواصلة بن شرقي لعب الكرة في حين أن زميلهم سقط على الأرض، وكان شديد قناوي قبلها قد أوقف هجمة وأخرج الكرة حين سقط زيزو.. لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني شهدت الدقيقة 55 تسديدة قوية من إمام عاشور أحرز منها هدف التقدم للزمالك.

وبعد الهدف كثف لاعبو المصري هجماتهم لإدراك التعادل والعودة للمباراة وتراجع لاعبو الزمالك إلى منتصف ملعبهم لإفساد هجمات أبناء بورسعيد.

وسيطر صاحب الأرض وعاد الزمالك إلى الاعتماد على المرتدات خاصة من الجبهة اليسرى عن طريق عبد الله جمعة وأحمد فتوح.

ومع آخر 10 دقائق بدأ أبو جبل يستهلك الوقت بشكل شرعي لتخفيف الضغط على دفاعات فريقه الذي دافع بتسعة لاعبين وسط المحاولات الهجومية المتتالية للمصري.

وفي الدقيقة 87 أرسل المثلوثي عرضية أخرى متقنة وضعها أسامة فيصل (البديل) برأسية في عارضة المصري.

وبهذا الفوز؛ رفع الزمالك رصيده إلى 16 نقطة من 6 مباريات، فاز في 5، وتعادل في واحدة، وسجل لاعبوه 11 هدفًا، واستقبلت شباكه هدفين.

وفي المقابل؛ تجمد رصيد المصري عند 10 نقاط من 7 مباريات، فاز في 2، وتعادل في 4، وخسر واحدة، وسجل لاعبوه 7 أهداف، واستقبلت شباكه 5 أهداف.

بدأ علي ماهر المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: أحمد مسعود.

خط الدفاع: كريم العراقي، عمرو موسى، أحمد شوشة، أحمد شديد قناوي.

خط الوسط: إيزي إيميكا، فريد شوقي، سعيدو سمبوري، عمر كمال، أحمد رفعت.

وفي الهجوم: كاسينجو.

وعلى مقاعد البدلاء: أوستن أموتو وإسلام عطية ومحمد عنتر وحسين علي ومحمد جابر ومحمد صالح وحجاج عويس وأحمد دعدور وعلاء عطا.

وفي المقابل؛ بدأ باتشيكو المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع : حمزة المثلوثي، محمد عبد الغني، محمود الونش، أحمد فتوح.

خط الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، زيزو، أشرف بن شرقي، عبد الله جمعة، يوسف أوباما.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل