المحتوى الرئيسى

الكهرباء: تأمين التغذية الكهربائية خلال استضافة مصر لبطولة كأس العالم لكرة اليد

01/13 15:23

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الاستعدادات التي اتخذتها شركات (شمال القاهرة - جنوب القاهرة - الإسكندرية) لتوزيع الكهرباء لتأمين التغذية الكهربائية خلال استضافة مصر لبطولة كأس العالم لكرة اليد للعام 2021؛ لضمان جودة وكفاءة التغذية الكهربائية وتجهيز الاستادات التي ستقام عليها مباريات البطولة.

وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء - خلال تفقده للصالة المغطاة التي ستقام عليها افتتاح البطولة باستاد القاهرة اليوم /الأربعاء/ - : "إنه تم التنبيه على رؤساء شركات التوزيع التابع لها الصالات التي ستقام عليها المباريات بالتأكد من تأمين التغذية الكهربائية من مرافق وتوصيلات كهربائية وإضاءة وقنوات تلفزيون لنقل المباريات، وتأمين التغذية من مولدات ديزل تغطي كل الاحتياجات الكهربائية".

وأضاف: "أنه تم التأكيد على ضرورة أن تكون التغذية الكهربائية من الشبكة عن طريق مصدرين (رئيسيين + بديل) مع وجود فرق التشغيل والصيانة والطوارئ والتشغيل خلال 24 ساعة والمتابعة المستمرة من جاهزية فرق طوارئ إضافية؛ للقيام بأية أعمال صيانة طارئة إذا لزم الأمر".

من جهته.. قال المهندس حسام عفيفي رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء: "إنه تم تجهيز الصالة المغطاة الرئيسية بالقاهرة والواقعة في نطاق الشركة، حيث تمت مراجعة التغذية وإجراء الاختبارات وعمل الصيانة اللازمة المهمات الموجودة والتأكد من جاهزيتها، وتم التنسيق مع تحكم القاهرة برفع أجهزة طرح الحمل على المغذيات الأساسية والبديلة وعدم إجراء أية مناورات أثناء التأمين، وتم التنسيق بين التحكمات المشتركة بعدم إجراء أية مناورات أثناء التأمين".

وحول التغذية الكهربائية للصالة المغطاة التي ستُقام عليها حفل الافتتاح ومباريات البطولة، أوضح عفيفي أنه تم التأمين عن طريق وحدات توليد ديزل من خلال 8 ماكينات ديزل بقدرات مختلفة، بالإضافة إلى التغذية الكهربائية بالشبكة من مصدرين للتغذية مصدر رئيسي وآخر بديل، ويتواجد فرق تشغيل وصيانة وطوارئ.

وحول الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لفت إلى أن التغذية الكهربائية تتم عن طريق وحدات توليد ديزل من خلال 4 ماكينات ديزل بقدرات مختلفة بخلاف مصدرين للتغذية (أساسي - احتياطي)، ويتواجد فرق تشغيل وصيانة وطوارئ خاصة بها.

وأضاف: "أنه تم تشكيل غرف عمليات مركزية وتجهيز فرق الطوارئ لتأمين التغذية الكهربائية في فترة إقامة البطولة لمراجعة مصادر التغذية، وتم توزيع كشافات الإنارة لكل برج إنارة والأحمال الهامة بالملعب على أكثر من مصدر (ديزل + شبكة) للتغذية؛ لضمان استمرارية الإضاءة الجيدة وكذا استمرارية التغذية الكهربائية لهذه الأحمال".

بدوره.. قال الأستاذ محمد السيسي رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء: "إن التغذية الكهربائية للصالة المغطاة بـ6 أكتوبر التي ستقام عليها مباريات البطولة، ستتم عن طريق وحدات توليد ديزل من خلال 3 ماكينات ديزل بقدرات مختلفة، بخلاف مصدرين للتغذية (أساسي - احتياطي)، ويتواجد فرق تشغيل وصيانة وطوارئ خاصة بها.

من جانبه.. قال المهندس مدحت عويس فودة رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء: "إن المباريات ستقام بالصالة المغطاة ببرج العرب وتم التحقق من حالة الإضاءة العامة بالطرق المؤدية إلى الاستادات وملاعب التدريب ومقار الإقامة بمعرفة قطاع الإضاءة العامة بالشركة بالتنسيق مع الحي المختص".

وأضاف فودة: "أن قطاع التفتيش الفني بالشركة قام بعمل مسح شامل لجميع حجرات المحولات والموزعات المغذية بملاعب المباريات وملاعب التدريب وأماكن الإقامة، وتم رصد جميع الملاحظات الفنية على جميع المهمات الكهربية من خلال إدارة الشبكات المختصة لتلافي أية ملاحظات فنية ظهرت، كما تم عمل صيانة طارئة لموزع استاد الإسكندرية الرياضي، ومراجعة مصادر التغذية وعمل الصيانة اللازمة للخلايا والكابلات والاختبارات والوقاية".

وأوضح أن التغذية الكهربائية تتم عن طريق وحدات توليد ديزل من خلال 4 ماكينات ديزل بقدرات مختلفة بخلاف مصدرين للتغذية (أساسي - احتياطي)، ويتواجد فرق تشغيل وصيانة وطوارئ خاصة بها، وقد تم تجهيز فرق طوارئ مجهزة بأحدث السيارات والأجهزة في جميع التخصصات لمواجهة أية أزمة طارئة لا قدر الله.

وحول التأمين عن طريق وحدات توليد ديزل، لفت إلى أن الشركة قامت بتأمين التغذية من خلال 4 ماكينات ديزل بقدرات مختلفة، ويتواجد فرق طوارئ للتأمين،

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل