المحتوى الرئيسى

فرافيرو ٢٧ أفضل مكمل غذائي لنقص الحديد | أهم 4 إستخدامات له | مدونة شفاء الطبية

01/12 18:32

مدونة شفاء الطبية

هل تحتاج إلى مكمل غذائي قوي لعلاج الأنيميا؟ العديد من الأشخاص يعانون من الأنيميا أو نقص الحديد وخصوصاً الحوامل ويحتاج علاج الأنيميا إلى تعويض نقص الحديد عن طريق اتباع نظام غذائى جيد وتناول مكملات الحديد وفي هذا المقال سوف نوضح واحد من أشهر مكملات الحديد وهو فرافيرو ٢٧ أقراص.

يحتوى فرافيرو على الحديد وحمض الفوليك ومجموعة فيتامينات ب ومجموعة من العناصر المضادة للأكسدة

يساعد الحديد في تكوين الهيموجلوبين المسئول عن نقل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم و لذلك فإن له دور هام فى الحفاظ على العديد من الوظائف الحيوية في الجسم ، بما في ذلك الطاقة والتركيز ، وعمليات الجهاز الهضمي ، وجهاز المناعة.

يساعد حمض الفوليك على إنتاج الخلايا الجديدة والحفاظ عليها ، ويساعد على منع التغيرات في الحمض النووي ، كما أنه مهم جدًا للحامل لأنه يساعد في منع بعض العيوب الخلقية للأجنة.

يساعد الزنك فى تقوية المناعة ومحاربة البكتيريا والفيروسات وله دور فى عملية التمثيل الغذائي والتئام الجروح وحاسة التذوق والشم والحفاظ على صحة البشرة والشعر

يعتبر النحاس من العناصر الغذائية الأساسية للجسم فهو يساهم فى تكوين خلايا الدم الحمراء ويساعد في الحفاظ على صحة العظام والأوعية الدموية والأعصاب والمناعة ، كما يساهم أيضاً في امتصاص الحديد.

هو معدن أساسي ينشط الإنزيمات التي تساعد على تكسير الكبريتات الضارة ومنع تراكم السموم في الجسم

يساعد الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة وله دور هام فى الحفاظ على صحة الجهاز العصبى والقلب والمخ

هو فيتامين ضروري للنمو والحفاظ على صحة الجسم حيث يساعد فى تكسير البروتينات ، الدهون ، والكربوهيدرات لإنتاج الطاقة

له دور فى تقليل الكوليستيرول والدهون الثلاثية والحفاظ على صحة القلب والمخ

له دور فى الحفاظ على صحة البشرة والشعر والعينين ويساهم فى صنع خلايا الدم الحمراء وفى إنتاج بعض الهرمونات

هو فيتامين مهم لصحة الجهاز العصبي وعملية التمثيل الغذائي

يعزز فيتامين ب 7 وظيفة الجهاز العصبي وهو ضروري لعملية التمثيل الغذائي ، كما يساعد أيضاً فى تقوية الشعر والأظافر

من العناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على صحة الأعصاب وخلايا الدم، كما يساعد أيضاً في تكوين الحمض النووي (المادة الوراثية) في جميع الخلايا ويساعد فيتامين ب 12 أيضًا في علاج الأنيميا.

فيتامين سى ضروري لنمو وتجديد وإصلاح جميع أنسجة الجسم ويشارك في العديد من وظائف الجسم مثل تكوين الكولاجين ، وامتصاص الحديد ، وعمل الجهاز المناعي بشكل سليم ، والتئام الجروح

بيتا كاروتين له دور هام في الرؤية وصحة العين ويدعم نمو الخلايا ، والمناعة ، ونمو الجنين

فيتامين هـ هو عنصر غذائي يحتاجه الجسم لدعم جهاز المناعة وتجديد الخلايا والحفاظ على صحة الجلد كما أن له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

A7%D9%81%D9%8A%D8%B1%D9%88-%D9%A2%D9%A7.jpg" alt="فرافيرو ٢٧" width="305" height="305" srcset="/blog/wp-content/uploads/2021/01/فرافيرو-٢٧.jpg 940w,/blog/wp-content/uploads/2021/01/فرافيرو-٢٧-300x300.jpg 300w,/blog/wp-content/uploads/2021/01/فرافيرو-٢٧-150x150.jpg 150w,/blog/wp-content/uploads/2021/01/فرافيرو-٢٧-768x768.jpg 768w,/blog/wp-content/uploads/2021/01/فرافيرو-٢٧-64x64.jpg 64w,/blog/wp-content/uploads/2021/01/فرافيرو-٢٧-480x480.jpg 480w" sizes="(max-width: 305px) 100vw, 305px">

اطلب الآن

يلعب الحديد دورًا هاماً في مساعدة الجسم على إنتاج الطاقة من الطعام ويساعد فى تكوين الهيموجلوبين المسئول عن نقل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم ، بما في ذلك العضلات وهذا بدوره يساعد على حرق الدهون.

يعمل فرافيرو على توفير الحديد الذي يساهم في إنتاج الهيموجلوبين. والهيموجلوبين هو المسئول عن توصيل الأكسجين والمغذيات الضرورية لنمو بصيلات الشعر إلى فروة الرأس ولكن نقص الحديد يؤدى إلى انخفاض مستويات الهيموجلوبين مما يؤدي إلى تساقط الشعر

تناول مكملات الحديد وحمض الفوليك للنساء الحوامل يساعد فى الوقاية من فقر الدم وانخفاض وزن الجنين عند الولادة والولادة المبكرة.

يحتاج الطفل الرضيع الحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة للنمو بشكل صحيح ولذلك فمن المهم أن تحصل الأم على الكميات المناسبة من الفيتامينات والمعادن وهذا ما توفره لها حبوب فرافيرو

يحدد الطبيب الجرعة المناسبة تبعاً لحالة المريض وتكون الجرعة المعتادة هى :

قرص واحد يومياً للوقاية من الانيميا وعلاج حالات فقر الدم البسيطة أو قرصين يومياً للحالات الأصعب.

عادةً لا يسبب الدواء أعراض جانبية طالما يتم اتباع الجرعات الموصى بها

جدير بالذكر أن فرافيرو ٢٧ أقراص هى إحدى المكملات الغذائية التي تنتجها شركة ديفارت لاب للأدوية والمكملات وهي (شركة وطنية 100%) متخصصة في صناعة الغذاء الدوائي والمكملات الغذائية، وتعمل تحت شعار (معا لأجل حياة أفضل).

وجاء فرافيرو ٢٧ أقراص كمُكمل غذائي يقضي على الأنيميا حيث حرصت الشركة على المشاركة بالمبادرة القومية لعلاج التقزم والأنيميا وساهمت الشركة في خروج مصر من حزام أنيميا نقص الحديد للسيدات الحوامل.

وساهمت الشركة مع وزارة الصحة المصرية لدراسة ومسح معدلات أنيميا نقص الحديد بين أطفال مدارس المرحلة الابتدائية (ما يزيد عن 2000 طالب من أطفال الجمهورية)، وعلى سبيل المثال لا الحصر، حملاتنا فى قرية نواي بمركز ملّوي بمحافظة المنيا، وفي مركز الشيخ زويد بالعريش بمحافظة شمال سيناء.

Pharafero 27 النشرة الداخلية للدواء حبوب فرافيرو لزيادة الوزن حبوب فرافيرو مضغ ام بلع طريقة استعمال فرافيرو فوائد اقراص فرافيرو 27 للحامل

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل