المحتوى الرئيسى

خاص - إدارة مهرجان القاهرة تمنع المخرج المتهم بالتحرش من تقديم فيلمه | خبر

12/09 01:40

منعت إدارة مهرجان "القاهرة السينمائي الدولي" في دورته الـ42 مخرج احد الأفلام والمتهم بالتحرش والاغتصاب على خلفية شهادات لبعض الفتيات من تقديم عرض فيلمه.

وطلبت إدارة المهرجان من منتجة الفيلم تقديم العرض، كما قررت إلغاء الندوة النقاشية للفيلم.

وأكدت مصادر داخل المهرجان أنه سوف يتم سحب الفيلم في حال تقدمي اي بلاغ للنائب العام ضد المخرج من قبل أي فتاة تدعي أنها ضحية ضحايا المخرج وسيكون هذا القرار فوري بمجرد وجود إجراء رسمي.

كما أنه تم إبلاغ مخرج الفيلم المتهم بالتحرش والأغتصاب من قبل إدارة المهرجان بعدم حضور الفاعليات المتبقية وحفل الختام لأن إدارة المهرجان لا تريد أن تصبح طرف في القضية.

جدير بالذكر أن مهرجان "القاهرة السينمائي الدولي" أصدر من ساعات بياناً تضمن الآتي:"أكد مهرجان القاهرة السينمائي احترامه الكامل للمرأة، ورفض كل أشكال العنف ضدها، ومنها التحرش".

وتابع المهرجان في بيان: "تابع المهرجان على مدار الساعات الماضية، باهتمام ما تردد عن مخرج أحد أفلام المسابقة الدولية، ورغم أن الاتهامات الموجهة لهذا المخرج ليست مؤكدة، ولم يتم التحقق من صحتها حتى الآن، إلا أن المهرجان درءا للشبهات يتعهد بأنه إذا ثبتت أي من الشهادات المقدمة ضده، أو تم التقدم ضده ببلاغات رسمية تؤكد صحة الواقعة سيتم استبعاد الفيلم من المنافسة في المسابقة الدولية".

الظهور الأول لرانيا يوسف في مهرجان القاهرة السينمائي..شاهد إطلالتها

بالفيديو- بسنت نور الدين : ظهوري في مهرجان القاهرة لا علاقة له بارتباط معز مسعود وحلا شيحة

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل