المحتوى الرئيسى

تحليل| "السلطان بانون في الموعد".. موسيماني أفسد خطة العشري قبل أن تبدأ | كورة١١

12/06 00:11

من الواضح أن الثعلب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني دخل في منظومة الكرة المصرية سريعا، وباتت الخصوم بالنسبة إليه بمثابة كتابا مفتوحا، وهذا قد نستدل عليه بمنتهى الوضوح بعد إسقاط باتشيكو وحسام حسن ومؤخرا طارق العشري.

موسيماني من خلال بدايته وخياراته لمباراة نهائي كأس مصر أمام طلائع الجيش بقيادة طارق العشري، ظهر بوضوح تفكيره في أسلوب الخصم واحترامه الكبير للمنافسين، وظهر ذلك في خيار إراحة المدافع ياسر إبراهيم والجرأة في الدفع بالوافد الجديد المغربي بدر بانون.

قرار جرئ بكل تأكيد أن تقحم مدافعا لأول مرة يشارك مع فريقك في مباراة بطولة من 90 دقيقة، ولكن المخضرم المغربي كان عند حسن ظن مديره الفني الجنوب إفريقي.

موسيماني شاهد مباراة الزمالك وطلائع الجيش في قبل النهائي بكل تأكيد، ورأى كيف يشكل ثنائي الهجوم لطارق العشري مشكلة كبيرة لمدافعي الخصم، سواء عمرو جمال رفقة ناصر منسي أو عمرو مرعي، هجوميا يعتبر أي ثنائي منهم مميز للغاية في الكرات الهوائية، ودفاعيا لا يملون من الركض والضغط بطول وعرض الملعب.

لذلك كان خيار بدر بانون منطقيا فهو أفضل من يتعامل مع الكرات الهوائية نظرا لطول القامة الذي يتمتع به، بجانب أنه أفضل من في مدافعي الأهلي في الاحتفاظ بالكرة والتمرير الصحيح، ولعل هذا كان السبب الرئيسي لتعاقد الأهلي معه من الأساس.

لقطة مثل هذه التي فعلها موسيماني لمواجهة طارق العشري بشكل أنسب، تدل على أنه رجل يهتم بأدق التفاصيل ولا يميل للصدفة واكتشاف كل شئ خلال اللقاء نفسه، بل وإنه لا يتعامل بعنجهية كونه يدرب الأهلي صاحب الحظوظ والتاريخ والإمكانات الأكبر.

أيام تاريخية يعيشها كل جمهور النادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة، أسبوع تلو الأخر ويواصل المارد الاحمر حصد البطولات وتحقيق إنجازات كبيرة، كان أخرها التتويج بلقب كأس مصر على حساب فريق طلائع الجيش.

محمود عبد المنعم كهربا على الرغم من كونه أحد اللاعبين الذين دفع بهم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني من على مقاعد البدلاء في الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 62 بدلا من صفقة الأهلي الهجومية الجديد طاهر محمد طاهر الذي خرج متأثرًا بإصابة في رأسه.، إلا أنه كان أخطر مهاجمي الأهلي وأكثرهم تأثيرًا خلال اللقاء الذي امتد لأشواط إضافية وركلات ترجيح ابتسمت في الأخير للمارد الأحمر.

كهربا على الرغم من عدم اعتماد موسيمان عليه في أصعب لحظات الموسم في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام نادي الزمالك سوى في تبديل لإضافة الوقت، من ثم تغيير مشابه أمام الاتحاد السكندري بقبل نهائي كأس مصر أمام الاتحاد السكندري، على الرغم من اختياره البدء بالثنائي مروان محسن وجيرالدو، والدفع في الشوط الثاني بالثنائي الجديد صلاح محسن وطاهر محمد طاهر.

من خلال الخيارات يبدو موسيماني متحمس للغاية لفكرة الاعتماد دوما على طاهر محمد طاهر، ولكن مؤخرا مع صنع كهربا للفارق في نهائي كأس مصر، فإن اللاعب قد يحجز لنفسه مكانا أساسيا رفقة المارد الأحمر خلال الفترة القادمة.

بعد استبداله في منتصف المباراة .. هل فقد كلوب الثقة في صلاح بسبب تألق جوتا ؟

صالح جمعة.. مايسترو جديد يُكمل ما ينقص الزمالك لاكتساح البطولات

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

بين تهنئة الأساطير والأندية العالمية.. الأهلي يتربع على عرش ملك إفريقيا

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

تحليل| بدر بانون.. شبيه حجازي الذي يحتاجه موسيماني لاعتلاء عرش إفريقيا لسنوات طويلة

تقرير| “ليس سلوكه”.. فلسفة موسيماني تطيح بصالح جمعة خارج أسوار الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل