المحتوى الرئيسى

رسميًا| مبادئ الزمالك تمنعه من التعاقد مع أحمد الشيخ

12/06 00:11

أعلن نادي الزمالك رفض إدارة الفريق استكمال صفقة اللاعب أحمد الشيخ لاعب النادي الأهلي السابق.

وأعلن نادي الزمالك عبر قناته الرسمية عدم استكمال الصفقة حفاظا على مبادئ النادي ورغم موافقة البرتغالى جايمي باتشيكو، المدير الفني للفارس الأبيض.

حيث كان اللاعب قد سبق وأعلن رفضه الانضمام إلى نادي الزمالك واختار الانضمام إلى النادي الأهلي.

وكان الزمالك قد دخل في مفاوضات خلال الساعات الماضية مع أحمد الشيخ عن طريق لجنة الكرة، وذلك بعد أن كان اللاعب قد تسلم الاستغناء الخاصة به من النادي الأهلي.

ولكن إدارة القلعة البيضاء أعلنت خلال الآونة الأخيرة رفضها فكرة إتمام الصفقة والتراجع نهائيا عن ضم اللاعب السابق للقلعة الحمراء.

جدير بالذكر أن أحمد الشيخ رحل عن صفوف النادي الأهلي عقب قرار الأخير الاستغناء عنه وأصبح لاعبا حرا.

ولا يزال نادي الزمالك يحاول حسم عدد من الصفقات قبل أيام قليلة من غلق باب القيد، وتنتظر إدارة الأبيض اليوم لعقد جلسة حاسمة مع المدير الفني للزمالك البرتغالي جايمي باتشيكو يتم من خلالها وضع الرتوش الأخيرة لميركاتو الأبيض.

وتحديدًا سيتم عقد الجلسة بعد مران الفريق اليوم للوقوف على أسماء الراحلين عن الزمالك والتدعيمات الذي يحتاج لها الفريق قبل يوم واحد فقط من غلق باب القيد.

باتشيكو أخبر اللجنة الفنية لفريق الكرة بقيادة أيمن يونس حاجة الفريق للتعاقد مع لاعب وسط ملعب، وجناح يكون بديل جيد بعد أنباء رحيل مصطفى فتحي على سبيل الإعارة بعدما فشل في إثبات نفسه خلال الموسم الماضي.

وسريعًا ما تحرك أحمد عيد عبدالملك الذي يبذل جهد كبير مع اللجنة الفنية لنادي الزمالك خلال الفترة الماضية في ملف التعاقدات، حيث تواصل مع لاعب وادي دجلة محمد عبد العاطي من أجل التعاقد معه في اللحظات الأخيرة من الميركاتو وهو ما رحب به لاعب وسط دجلة بكل تأكيد.

وعرض الزمالك على وادي دجلة استعارة محمد عبد العاطي مقابل مصطفى فتحي وكريم بامبو لمدة موسم واحد، وهو ما رفضه نادي وادي دجلة لحاجة الفريق لبيع اللاعب مقابل عرض مادي قوي وهو ما جعل أيمن يونس رئيس لجنة الكرة يأخذ قرار بتوقف المفاوضات وربما العودة مجددًا في يناير وحسم الصفقة.

وبعد فشل إقناع وادي دجلة بالتخلي عن عبد العاطي، تحرك أيمن يونس للتفاوض مع الدولي المصري علي غزال الذي كان قد إقترب بشدة من الإنتقال إلى سموحة، ويجري أيمن يونس محاولات مع إدارة سموحة من أجل ترك اللاعب للزمالك في حال إستقر باتشيكو على التعاقد معه.

علي غزال

ومن جانب أخر يضع الزمالك حل أخير لتدعيم وسط الملعب بالتعاقد مع عمر الوحش لاعب الإسماعيلي مقابل ذهاب عمر السعيد إلى الدراويش، وهو الحل الأخير بالنسبة للجنة الكرة بنادي الزمالك.

وتنتظر اللجنة الفنية اليوم الجلسة الأخيرة مع باتشيكو من أجل حسم كافة الصفقات الذي منها جناح الأهلي السابق أحمد الشيخ وإتخاذ قرار نهائي بشأن أزمة وسط الملعب خاصة بعد إصابة محمد أشرف روقا الصادمة في نصف نهائي الكأس أمام طلائع الجيش.

اشرف قاسم

ومن جهة أخرى تحدث أشرف قاسم في تصريحات لقناة الزمالك، أنه ستكون هناك جلسة قريبة مع التونسي فرجاني ساسي، من أجل تجديد تعاقده مع النادي، وستعمل لجنة الكرة على توفير ما يستحقه كل لاعب، وفقًا للمستطاع.

كما أكد عضو لجنة الكرة بالزمالك، على أن بقاء المغربي أشرف بن شرقي بصفوف الفريق أمر لا جدال فيه، إذ لا يرغب اللاعب في الرحيل، كما تسعى لجنة الكرة من أجل تجديد عقد اللاعب خلال الفترة المقبلة.

وأشار قاسم إلى أن قرار التعاقد مع أحمد الشيخ، لاعب الأهلي السابق، في يد المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو، إذا تم التعاقد مع اللاعب سيكون ذلك بقرار من المدرب فقط.

وأضاف قاسم: لقد قرر المدرب إعارة بعض اللاعبين ولكن لن يتم الإفصاح عن الأسماء في الوقت الحالي، كما جاري صرف مستحقات اللاعبين المادية.

وعن سبب إعارة محمد صبحي، حارس المرمى الشاب، إلى فريق الاتحاد السكندري، كشف أشرف قاسم أن ذلك يرجع إلى رغبة اللاعب في المشاركة في المباريات، لكي يكون متواجدًا مع المنتخب الأوليمبي في الأولمبياد القادم.

وقال قاسم أن لاعب الزمالك أحمد سيد زيزو، مستمر مع الفريق ومن المستحيل أن يوقع لأي نادي، فهو لديه عقد ممتد مع الفريق، كما حقق اللاعب شهرة كبيرة جراء لعبه للزمالك، ومن المستبعد أن يضحى بكل ذلك بالرحيل عن النادي.

وأختتم عضو لجنة الكرة تصريحاته بأن الجيل الحالي للزمالك يعد أفضل فريق في قارة إفريقيا والوطن العربي، وأن خسارة نهائي دوري الأبطال أمام الأهلي، ما هي إلا سوء حظ فقط، كما عانى الفرق معنويات سيئة خلال مباراة كأس مصر أمام طلائع الجيش، وكان ذلك سبب الخسارة.

وتشهد الفترة الحالية في نادي الزمالك، الكثير من الجلسات بين لجنة الكرة، واللجنة المؤقتة لإدارة النادي، مع بعض من لاعبي الفريق الأول بالنادي، من أجل تجديد التعاقدات، وتعديل عقود أبرز اللاعبين من أجل الحفاظ على استقرار وقوام الفريق.

وبعد قرار وزارة الشباب والرياضة، بإيقاف مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، سادت حالة من القلق بين لاعبي الفريق الأول، حول مستقبل الفريق، ومصير الوعود التي قطعها مجلس إدارة النادي السابق على نفسه، بتجديد وتعديل عقود بعض لاعبي الفريق.

وفضلًا عن تخوف اللاعبين، فإن هناك تخوف أيضا من جانب الجماهير حول الاستقرار الإداري والمالي في النادي، ومصر تجديد عقود نجوم الفريق وخاصة التونسي فرجاني ساسي.

بعد استبداله في منتصف المباراة .. هل فقد كلوب الثقة في صلاح بسبب تألق جوتا ؟

صالح جمعة.. مايسترو جديد يُكمل ما ينقص الزمالك لاكتساح البطولات

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

بين تهنئة الأساطير والأندية العالمية.. الأهلي يتربع على عرش ملك إفريقيا

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

تحليل| بدر بانون.. شبيه حجازي الذي يحتاجه موسيماني لاعتلاء عرش إفريقيا لسنوات طويلة

تقرير| “ليس سلوكه”.. فلسفة موسيماني تطيح بصالح جمعة خارج أسوار الأهلي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل