المحتوى الرئيسى

"الشرقية فى 24 ساعة".. أهم الأحداث على مدار اليوم

12/05 23:43

بدأت بزيارة الدكتور على المصيلحى وزير التموين لصومعة الصالحية وزيارة وزير قطاع الاعمال لمحلج القطن بالزقازيق ..وفى السطور القادمة نستعرض اهم الاخبار بالشرقية.

أطلقت مديرية الصحة بالشرقية قافلة طبية لقرية "أبو طاحون" التابعة لمركز أولاد صقر وذلك لعلاج محدودي الدخل وصرف العلاج اللازم في اطار المبادرة "حياة كريمة".

وصرح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أن القافلة  الطبية تضم نخبة متميزة من الأطباء الاستشاريين والأخصائيين من كلية الطب جامعة الزقازيق ومستشفيات الصحة المركزية والعامة في تخصصات الجراحة العامة والباطنة والعظام والأطفال والقلب والنساء والتوليد والأسنان والأمراض الجلدية وتزويدها بالمناظير الدقيقة وأجهزة الأشعة الحديثة ومعامل التحاليل.

وتم توقيع الكشف الطبي علي 1283 مريض من أهالي القرية علي مدي يومين  وتم صرف العلاج اللازم لهم وتحويل 15 حالة إلى المستشفيات لإجراء العمليات  الجراحية لهم.

وأشار إلى أنه تم خلال تلك القافلة عقد جلسات توعية صحية وتثقيفية  لأهالي القرية لتوعيتهم بطرق الوقاية من الأمراض الفيروسية وكذلك وطرق الكشف عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

اقرأ أيضا|التموين: بعد توجيهات الرئيس.. 5.7 مليار جنيه إجمالى إستثمارات الصوامع

قامت مديرية الصحة  بالشرقية بغلق 18 منشأة غذائية غير مرخصة، وإعدام أكثر من طن من الأغذية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي والتي تشكل خطرا على صحة المواطنين 

كان محافظ الشرقية د.ممدوح غراب، قد كلف وكيل وزارة الصحة د.هشام مسعود، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الغذائية  لضبط سوق الغذاء لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين للحفاظ على صحتهم .

تم إعداد حملات مكبرة من إدارة مراقبة الأغذية ومداهمة عدد من المنشآت الغذائية بمراكز الحسينة وأولاد صقر وفاقوس وكفر صقر.

 وأسفرت الحملات عن ضبط 18 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية منهم 10 منشأت بمركز فاقوس و 4 منشأت بمركز كفر صقر ومنشأتين بكلا من  بمركزى اولاد صقر والحسينية، كما تم ضبط طن و215 كيلو من الأغذية المختلفة؛ لوجود تغير في خواصها الطبيعية .

وتم التحفظ على المضبوطات وإعدامها وسحب عينات من الأغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها من عدمه، وتحرير 79 محضر جنحة صحية  للمخالفات المضبوطة وإحالتها للنيابة والتي تولت التحقيق بإشراف المستشار حلمي عطالله المحامي العام لنيابات شمال  الشرقية .

واصلت محافظة الشرقية حملاتها لازالة التعديات على الأراضي الزراعية بالتعاون مع الأجهزة الامنية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحفاظ على الأراضي الزراعية وهيبة الدولة. 

وصرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إنه تم إزالة 5 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالوحدة المحلية بالأخيوة بمركز الحسينية وإسترداد قيراط و18 سهما وإتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، ضبط  58 من سائقي سيارات الأجرة بمواقف ومداخل مدينة الزقازيق لعدم ارتدائهم الكمامات وتحصيل غرامات فورية منهم قدرها 5 آلاف و800 جنيه بواقع 100 جنيه من كلا منهم .

وقال المحافظ إنه تم تشكيل 6 لجان من إدارات المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة برئاسة عبدة سالم وإدارتي المرور والمواقف لمتابعة سيارات الأجرة بكافة أنواعها بمواقف ومداخل مدينة الزقازيق، وتمكنت من ضبط 58 من السائقين المخالفين للقرارات الوزارية وتحرير محاضر لهم وتحصيل غرامات فورية منهم .

وأشار المحافظ إلى أنه تم التأكيد على اللواء ماهر عمر مدير إدارة المواقف بعدم السماح بتسيير السيارات إلا بعد تطهيرها وتعقيمها والتزام السائقين والركاب بارتداء الكمامات وتوقيع الجزاءات الرادعة علي المخالفين ..

وقام العميد رضا فوزي مدير إدارة المرور بشن حملات مفاجئة على مواقف السيارات للتأكد من التزام السائقين والركاب بارتداء الكمامات الواقية واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين .

قررت محكمة جنح  قسم ثان الزقازيق تأجيل محاكمة طبيب مستشفي الزقازيق الجامعى المتهم بالتحرش بفتاة داخل ميكروباص لجلسة الخميس القادم للاستعلام عن التقرير الطبي الذي قدمة الطبيب المتهم .

كان اللواء ابراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية قد تلقى بلاغا بقيام فتاه 19 عاما وعدد من المارة بالتحفظ على طبيب بجامعة الزقازيق بأحد الشوارع  لاتهامة بارتكابة فعل غير أخلاقى داخل الميكروباص .

وانتقلت على الفور قوة من مباحث قسم ثان الزقازيق إلى مكان الواقعة والتي اصطحبت الطبيب إلى قسم الشرطة للتحقيق في الواقعة والذي أنكر ما نسب اليه الا أن الفتاة أصرت على اتهامها له بالإتيان بفعل فاضح داخل الميكروباص وأنها استغاثت بالركاب والسائق وأثناء ذلك حاول الطبيب المتهم مغادرة الميكروباص فلحقت به واستغاثت بالمارة وامسكوا به لعدم الفرار ..

وبالعرض على النيابة قررت حبسه وتقديمة للمحاكمة .

مصرع مواطن وإصابة 6 أخرين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل