المحتوى الرئيسى

كفر الشيخ في 24 ساعة.. أهم الأحداث على مدار اليوم

12/05 23:32

شهدت محافظة كفر الشيخ اليوم السبت العديد من الأحداث المتنوعة وكان أبرزها زيارة وزير العدل لافتتاح فرع جديد للشهر العقاري بعاصمة المحافظة، إلى جانب القضاء القبض على الشاب مصطفى بوخا صاحب الفيديو الشهير والذى قام خلاله باستخدام مكبر صوت للتشهير بإحدى الفتيات خلال عقد قرانها.

وأوضح فيما بعد أن الفيديو عبارة عن مزاح، كما تعرضت المحافظة لأمطار غزيرة.

وعرضت بوابة أخبار اليوم معاناة الصيادات واحتياجهن الشديد إلى حزمة من القرارات والإجراءات لمساعدتهم على تحمل أعباء المعيشة، ووعود وزيرة التضامن الاجتماعي بدعمهن.

أكد المستشار عمر مروان وزير العدل أن هناك خطة شاملة لتطوير المنظومة القضائية وتحسين الخدمات المقدمة من وزارة العدل للمواطنين، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق خدمة الحجز «اون لاين» عبر الهاتف المحمول للحصول على خدمات الشهر العقاري.

وأوضح وزير العدل خلال زيارته لمحافظة كفر الشيخ أمس لافتتاح مكتب توثيق الشهر العقاري الجديد بحي سخا، وأعمال تطوير محكمة كفرالشيخ الإبتدائية ومحكمة الحامول أن الوزارة في المرحلة الأولى لتطوير الشهر العقاري والثالثة لتطوير المحاكم والتي تشمل الأعمال الإنشائية والتقنية والاستعانة بفتح فروع جديدة للقضاء على الزحام، وسرعة انجاز إجراءات التوثيق.

اقرأ أيضا|«صيادات كفر الشيخ» يحلمن بـ«نظرة» التضامن الاجتماعي| فيديو وصور

وأضاف أنه سيتم إطلاق خدمة الحبس عن بعد بنطاق مديرية أمن كفر الشيخ عبر دائرة تلفزيونية مغلقة ..وكان قد سبق وتم تفعيل هذه الخدمة بمحافظتى القاهرة والإسكندرية.

من جانبه أوضح المستشار سامح رمضان عضو المكتب الفني لمساعد وزير العدل للشهر العقاري أن مبنى توثيق الشهر العقاري الجديد بسخا مقام على مساحة ٥٠٠ متر مربع ..ويضم صالة إنتظار للمواطنين، و١٣ شباك توثيق تؤدي كافة أعمال التوثيق دون الارتباط بمحل الإقامة، عدا ما ينص عليه القانون من اختصاص مكاني لبعض المحررات كاثبات التاريخ والانتقالات.

وأضاف أنه جاري تجهيز مقر جديد للشهر القارى بمدينة كفر الشيخ بعمارة الشرق للتأمين بالإضافة للمقر القديم بعمارات الأوقاف والمر الذى تم افتتاحه أمس بحى سخا.

ووجه اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ الشكر إلى المستشار عمر مروان وزير العدل، ود. مرو طلعت وزير الاتصالات، موضحًا  أن اهم فرع الشهر العقارى بسخا أن نظام اداء الخدمة سيكون الكترونيا، ويتعامل المواطن من خلاله مع موظف واحد من خلال خدمة الشباك الواحد.

ولن تستغرق المعاملة أكثر من 3 دقائق ..فبمجرد دخول المواطن يتم تسجيل رقمه الرقم القومي على جهاز الحاسب الآلي ..ويحصل على رقم ويتوجه للشباك المحدد له من خلال النداء الآلي لينهي معاملته خلال 3 دقائق فقط.

سماح بنت عم شهاب

تمكنت الأجهزة الأمنية بكفر الشيخ من القبض على 3 أشخاص اشتركوا فى تصوير مقطع مصور يظهر فيه أحد الشباب "مصطفى بوخا" وهو يستخدم مكبر صوت امام منزل فتاة "سماح بنت عم شهاب" لحظة عقد قرانها ..واذاع عبره أنه كانت تربطه بالعروس علاقة عاطفية لمدة 4 سنوات وأنه احضر لها العديد من الهدايا ..إلا أنها تركته لتتزوج من شخص آخر.

وكانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من تحديد هوية الأشخاص المشاركين فى المقطع المصور وأنهم يسكنون بحى سخا بمدينة كفر الشيخ ..واستمرت عمليات البحث عنهم لمدة 3 أيام حتى تم القاء القبض على الشاب بطل الواقعة مختبئا بمنزل صديقه مالك السيارة التى كان يقودها وتحمل مكبر الصوت خلال المقطع المصور ..وتم القبض أيضا على مالك السيارة و "عم شهاب" الذى قام بدور والد العروسة.

وكان مصطفى بوخا قد قام بتصوير مقطع اخر يظهر فيه هو وأصدقاؤه المشاركون فى المقطع الذى تسبب فى ردود فعل واسعة، مؤكدًا أن الفيديو مجرد "هزار" بينه وبين أصدقاءه ولا يوجد فى الأساس عقد قران او فتاة تدعى سماح ..وان "عم شهاب" الذى ادعى أنه والد العروس خلال المقطع المصور .

أحد أهالي الحي الذي يقيم فيه بمدينة كفر الشيخ ويمتلك صالون حلاقة ولا يوجد لديه ابنه تدعى سماح ..واوضح مصطفى أنه اعتاد هو وأصدقاؤه تصوير مقاطع فيديو على سبيل المزاح.

تعرضت محافظة كفر الشيخ اليوم السبت لهطول أمطار غزيرة ومفاجئة ..حيث كان الطقس مشمسا حتى اقتراب وقت الظهيرة ..وفجأة هبت رياح مثيرة للأتربة لمدة قصيرة وملأت الغيوم السماء وهطلت الأمطار الغزيرة على مختلف مدن وقرى المحافظة ..ثم عادت الشمس للسطوع مرة أخرى وتفرقت السحب.

وتسبب الطقس المتقلب فى عودة الصيادين وتوقف حركة الصيد ببحيرة البرلس والبحر المتوسط شمال المحافظة ..وانتشر رجال الوحدات المحلية بالشوارع لرفع المياه المتراكمة نتيجة تساقط الأمطار ..وتواجد رؤساء المراكز والمدن فى الشوارع لمتابعة عمليات رفع المياه وصيانة شبكات الصرف والكهرباء ..والعمل على إصلاح الأعطال ..وإعادة التيار الكهربى الذى انقطع بالعديد من القرى.

الصيادات في انتظار الفرج

ألقت زيارة د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي لمحافظة كفر الشيخ يوم الثلاثاء الماضي الضوء على معاناة أكثر من 400 سيدة تعملن فى مهنة الصيد على مستوى المحافظة ببحيرة البرلس ونهر النيل ..والتقت الوزيرة مع 10 صيادات خلال زيارتها للمحافظة واستمعت لهن وكشفن عن مدى المعاناة التى يعشنها ووعدتهن بالعديد من المنح والمساعدات لتحسين مستوى معيشتهن.

وانتقلت "بوابة أخبار اليوم" إلى مركزى مطوبس ودسوق حيث تتركز أكبر نسبة من الصيادات بهما ..والتقينا بأم السعد اسماعيل من قرية "سكرانة" بمركز مطوبس وقالت : كل أبناء قريتى رجال ونساء يعملون بمهنة الصيد ..وتعد الاسماك التى نستخرجها من بحيرة البرلس هى مصدر دخلنا وغذائنا الرئيسى وفى شهور الصيف نخرج مبكرا إلى ضفاف البحيرة وننزل إلى المياه بكامل ملابسنا ونمسك الاسماك بأيدينا .

ونظل حتى فترة الظهيرة داخل المياه ..ثم نخرج ونستبدل ملابسنا ونحمل الاسماك التى اصطدناها وندور بها على القرى لبيعها ثم نشترى احتياجات منازلنا ونعود مع غروب الشمس ونتناول الطعام ثم ننام من شدة الإرهاق حتى صباح اليوم التالى الذى يتكرر فيه نفس ما جرى فى سابقه ..ولا نجد وقت لنستمتع بحياتنا فاليوم الذى نتوقف فيه عن العمل لا نجد ما ناكله ..اما فى شهور الشتاء فإننا ننتظر حتى وقت الظهيرة حتى ترتفع درجة حرارة المياه قليلا ثم ننزل للصيد لمدة ساعتين فقط بسبب برودة المياه ..وحتى نستطيع بيع السمك قبل غروب الشمس والعودة إلى قريتنا التى تنقطع عن العالم الخارجى بحلول الظلام لعدم وجود أى وسائل مواصلات بها بعد الغروب.

وطالبت سماح عبد الغنى "صيادة" بمركز دسوق بضرورة أن تقوم الدولة بدعم الصيادات اللاتى اضطررن للعمل بهذه المهنة الشاقة لعدم وجود مهنة أخرى لديهن.

وأشارت إلى أن قطاع كبير من الصيادات أرامل ومطلقات ويقمن بتربية أبنائهن ..ولا يوجد لديهن اى مصدر دخل اخر ..ولا يتخطى ما يحصلن عليه مقابل بيع الاسماك أكثر من 60 جنيها يوميا.

واوضحت أن غالبية الصيادات تعانين من أمراض الكلى والكبد والتهاب المفاصل بسبب كثرة الأوقات التى تقضينها فى المياه الباردة والملوثة.

وناشدت زمزم ابراهيم "صيادة" المسئولين بتوفير الرعاية الصحية للصيادات وإعادة صرف مساعدات تكافل وكرامة لهن مرة أخرى بعد أن تم وقفها مؤخرا ..كما طالبت بتوفير معدات صيد لهن عوضا عن اضطرارهن للصيد بأيديهن العارية ونزولهن المياه بدون اى وسائل لحماية أجسادهن من البرد والملوثات.

كما طالبت بتطهير البحيرة أمام قرية سكرانة، والتصدي لأصحاب النفوذ الذين يسيطرون على مساحات كبيرة من البحيرة والأماكن المميزة التى يكثر فيها تواجد الأسماك، ويمنعون الصيادين والصيادات البسطاء من الاقتراب منها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل