المحتوى الرئيسى

مرسيدس تحتفل بإنتاج 400 ألف نسخة من G-Class

12/05 23:16

الفئة G هي سيارة SUV فاخرة متوسطة الحجم تنتجها Magna Steyr وتباع بعلامة مرسيدس- بنز، وتتميز بجسمها الذي يشبه الصندوق، ويمكن أن نقول إنها أصل السيارات الـSUV التي تنتجها مرسيدس. بدأ إنتاجها في عام 1979 ومن وقتها وهي تنطلق بنجاح على الطرق، وتعد من أكثر سيارات الدفع الرباعي كفاءةً على الإطلاق.

ومؤخرًا قررت Magna Steyr الاحتفال بتجميع النسخة رقم 400 ألف من الفئة G في مصنعها في جراز Graz، وكانت النسخة رقم 300 ألف قد تم تجميعها في يوليو 2017، وسادت مخاوف وقتها من أن السعر المرتفع للسيارة وتصميمها الذي قد يراه البعض قديمًا قد يؤديان إلى تراجع الطلب عليها، لكن ما حدث أن وتيرة إنتاج السيارة لا تتوافق مع الطلب القوي من العملاء عليها.

وتتمتع الفئة G بمستقبل مشرق، ليس فقط لأن مرسيدس أعلنت سابقًا أنها تخطط لطرح نسخة كهربائية بالكامل منها في وقت لاحق من العقد الحالي، بل لأنها تحصل على مميزات جديدة في كل مرة تطرحها فيها صانعتها في الأسواق.

والفئة G الحالية بدأ إنتاجها في عام 2018، وتصنع منها نسخة خصيصًا لعميل في غرب ألمانيا، لكنه ليس عميلاً عاديًا، بل هو معجب بالسيارة لدرجة أن لديه 20 نموذجًا منها، وشعاره: "لا يمكنني أن أكون من دون G".

وتعمل مرسيدس على تسهيل الأمر أكثر من أي وقت مضى على الملاك المستقبليين للفئة G من خلال برنامج G Manufaktur الذي يتيح خيارات تخصيص متعددة، وقد ثبت أنه خيار شائع حيث إن ما يقرب من 60 بالمائة من مشتري الفئة G ينفقون أموالاً إضافية من خلال هذا البرنامج لتهيئة المواصفات المناسبة لهم.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل