المحتوى الرئيسى

قصة «الزملكاوي» أحمد الشيخ: «قدم تنازلات حبًا في ميت عقبة» - المصري لايت

12/05 22:46

قبل 5 أعوام، اشتعلت الخلافات بين ناديي الأهلي والزمالك بدرجة غير مسبوقة، فلم يتوقف الطرفان عن شكوى بعضهما البعض، إضافةً إلى توتر علاقة الرئيسين وقتها، المهندس محمود طاهر والمستشار مرتضى منصور، وهذا كله بسبب جناح لاعب فريق مصر المقاصة أحمد الشيخ، الذي تجاوز السعر المطلوب لانتقاله، بعد المغالاة، حاجز الـ 10 ملايين جنيه.

في هذا التوقيت، عاش أحمد الشيخ «أسعد يوم ف حياته» حسب تعبيره، فانضم رسميًا إلى النادي الأهلي في صفقة، شهدت حالة لغط شديدة، فكان الزمالك منافسًا قويًا للمارد الأحمر، وحصل قبلها على توقيع اللاعب بفترة، وهو ما أشعل الأزمة.

الأمر لم يتوقف عند توقيع «الشيخ» لناديين، فكانت للقصة بُعد جماهيري، كيف لا واللاعب معروف عنه تشجيعه للزمالك، ووصل حبه إلى التقاطه صور وهو يرتدي قميص الفارس الأبيض، حتى مثّل انضمامه وقتها للأهلي مفاجأة.

وبمرور هذه السنوات، فوجئ الجمهور مجددًا بما يتطلع إليه «الشيخ»، فبعد رحيله عن الأهلي ألمحت أنباء إلى اقترابه من الانضمام إلى نادي الزمالك، وقدم تنازلات عدة في سبيل ارتداء القميص الأبيض، وهو ما تناوله الإعلامي مهيب عبدالهادي اليومين الماضيين، إذ قال عنه خلال برنامج «اللعيب»: «هو زملكاوي.. وقدم تنازلات في القيمة المالية بتاعته حبًا في الانتقال للزمالك».

رغبة «الشيخ» القوية، المتمثلة في الانضمام إلى الزمالك، أثارت استغراب كثيرين حول رفضه الانضمام إلى الفريق الأبيض قبل 5 أعوام، فتغيير وجهته وانتمائه كلفت الكرة المصرية خلافًا قويًا بين قطبيها، كما تعرض هو نفسه للإيقاف 4 أشهر.

بالعودة إلى وقت الأزمة، أكد اللواء محمد عبدالسلام، رئيس نادي مصر المقاصة، أن «الشيخ» زملكاوي، وبالفعل أتم تعاقده مع الفريق الأبيض، لكن تدخل الأهلي أربك الحسابات: «وكيله تفاوض مع النادي الأهلي، والأهلي أجرى اتصالات مع مفوض النادي للتعاقدات عمرو مصطفى للتوقيع مع الشيخ».

ولم يرغب «عبدالسلام» في إخلاف وعده مع الزمالك لصالح الأهلي، إذ أنه كان في انتظار سداد المقدم والحصول على العقود حتى يسلم الاستغناء للزمالك، إلا أن هذه الإجراءات لم تتم: «مش هسيبه يروح الأهلي إلا لو الزمالك تراجع».

طول الانتظار سمح لإدارة مصر المقاصة بالاستماع إلى عرض الأهلي، في نفس الوقت علم الزمالك بما يحدث، وعليه تقدم مجلس الإدارة بشكوى إلى اتحاد الكرة، مرفق بعقد موقع من اللاعب، وهو ما انتهى بصدور قرار بإيقاف «الشيخ»، تبعها تنازل من إدارة الزمالك عن شكواها، لتهدئة الأجواء مع المارد الأحمر.

ومع ارتداء «الشيخ» للقميص الأحمر، قال صلاح سلام، وكيل اللاعب، إن «الشيخ» ينتمي تشجيعيًا لنادي الزمالك، ولكن هذا لا يعتد به في عالم الاحتراف.

ما سبق أكده «الشيخ» ضمنيًا في حواره بقناة الأهلي: «الكرة احتراف، لا يوجد شيء اسمه لاعب أهلاوي أو لاعب زملكاوي، الأمر يختلف بالنسبة للاعب عن الجماهير».

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل