المحتوى الرئيسى

بني سويف في 24 ساعة.. تحرير 1625 مخالفة تموينية وإحالة 3 ممرضات وموظفين للتحقيق

12/05 22:08

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى شمال بني سويف برئاسة المحاسب محمد بكري، حملة تموينية، لضبط الوضع في مجال تداول السلع.

وجرى خلالها تحرير 27 محضرا متنوعا ما بين محاضر نقص وزن، وعدم إعلان عن مواعيد العمل، وعدم إعطاء بون للمواطنين، وعدم نظافة أدوات العجين لمخابز بلدية، فضلا عن  محاضر عدم وجود شهادات صحية، وعدم إعلان عن أسعار السلع، علاوة على محضر عدم وجود سجل تجاري، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين.

كما جرى تنفيذ حملة نظافه مكبرة بقرى المركز جرى خلالها رفع 54 طن قمامة وتراكمات ومخلفات صلبة، ونقلها إلى مصنع تدوير القمامة، فضلا عن صيانة أعمدة الإنارة والكشافات  بالطريق الزراعي.

واستقبلت محافظة بني سويف فوجًا سياحيا  قوامه 45 من أعضاء نادي الشمس، وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين المحافظةو إحدى شركات السياحة لتنظيم رحلات وبرامج سياحية ضمن خطة النهوض بالقطاع السياحي وتنشيط السياحة الداخلية.

وقد توجه الفوج لزيارة لدير الأنبا أنطونيوس بمركز ناصر، والذي يعتبر قيمة دينية وتاريخية كبيرة ومن أروع الأماكن التي يمكن أن يتضمنها برنامج السياحة الدينية والتاريخية والثقافية، فضلاً عن جولة نيلية للاستمتاع بالنيل والمناظر الطبيعية التي يمتاز بها الكورنيش.

 وشدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على المتابعة المستمرة لتنفيذ قرار وزارة التنمية المحلية بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها الحكومة لتحقيق الانضباط بالشارع والحد من تكدس المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا|إصابة 4 أشخاص في تصادم دراجتين بخاريتين في بني سويف

تحرير 1625 مخالفة تموينية في بني سويف

وأعلن وصفي عبد الله وكيل وزارة التموين ببني سويف تنفيذ حملات مكبرة خلال الشهر الماضي على كافة المنشآت التجارية بمختلف مراكز المحافظة، جرى خلالها تحرير 825 محضرا بواقع: 111 مخالفة نقص الوزن، و 134 إنتاج غير مطابق للمواصفات، و25 توقف عن الإنتاج، و313مخالفة تعليمات، و19 لعدم وجود ميزان، و39 تصرف في دقيق بلدي مدعم، و162 لعدم الالتزام بوضع قائمة للتشغيل، و22 لعدم الاحتفاظ بسجلات، و أخذ 79 عينة من الدقيق الموجود بالمطاحن الكائنة بدائرة المحافظة لتحليلها لبيان المطابق منها والمخالف للمواصفات لاتخاذ الإجراءات القانونية والفنية  اللازمة.

 وفي مجال المرور على الأسواق والمحلات التجارية ومتابعة محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز فقد جرى تحرير 801 محضر منها :143 لعدم حمل شهادات صحية، و355 لعدم الإعلان عن الأسعار، و67 للذبح خارج المجازر، و50 لعدم تغطية اللحوم بالشاش، و109 لإدارة منشآت بدون ترخيص، و20 لحيازة سلع مجهولة المصدر، و 20 لحيازة سلع منتهية الصلاحية، و7 للبيع بأزيد من السعر، و24 محضر لتجميع مواد بترولية ، و6 لتجميع دقيق بلدى مدعم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل