المحتوى الرئيسى

«التجارى الدولى» يوسع نطاق التعاون مع «ماستر كارد» وLevi Strauss and Co لمحو الأمية المالية بين العمال

12/05 21:53

أعلن البنك التجارى الدولي ــ مصر CIB ــ أكبر بنك قطاع خاص فى مصر، عن توقيع اتفاقية شراكة لتوسيع نطاق التعاون مع ماستر كارد وLevi Strauss & Co لتوعية عمال المصانع بأهمية الخدمات البنكية فى تلبية احتياجاتهم اليومية ومحو الأمية المالية إلى جانب تمكينهم من استخدام القنوات الرقمية فى إنجاز معاملاتهم المالية.

وتشمل الشراكة التى بدأت فى عام 2019 العديد من المؤسسات والشركات العالمية، ومن بينها، شركة ماستر كارد، وشركة Levi Strauss & Co العالمية المتخصصة فى صناعة الملابس ولوتس للملابس الجاهزة والتى يضم مصنعها حوالى 11 ألف عامل وموظف، ومؤسسة HERproject، وهى إحدى المؤسسات التى لا تهدف للربح المعنية بتمكين السيدات العاملات فى مجال سلاسل الإمداد والتوريد العالمية، ومركز خدمات التنمية (CDS)، وهو إحدى منظمات المجتمع المدنى والمختص بدعم آليات تحديد المصير والاكتفاء الذاتى فى مصر.

وقد تم إطلاق مشروع التعاون، ليقدم للموظفين والعمال مجموعة من حلول الدفع الرقمى بما فى ذلك حسابات الرواتب من CIB، وبطاقات الخصم المباشر والمحافظ الإلكترونية كبدائل للمعاملات النقدية وهو ما سيساهم فى تشجيع العملاء على الاستفادة من خدمات بنكية رقمية سهلة وآمنة بدلًا من الخدمات التقليدية. وفى إطار هذا المشروع، قام البنك بإطلاق مجموعة من الدورات التدريبية بالتعاون مع شركائه لتوعية العاملين بالخدمات والمنتجات والمزايا التى يقدمها، فضلًا عن التوعية بأهمية ومميزات الحلول الرقمية وتشجيع العمال على استخدامها فى العديد من المعاملات ومن بينها التحكم فى أموالهم فى أى وقت ومن أى مكان، وسداد المدفوعات وكذلك التحكم فى نفقاتهم.

من جانبه قال محمد فرج، نائب الرئيس التنفيذى لقطاع العمليات المصرفية، أن هذا المشروع يأتى فى إطار الجهود المبذولة لتعزيز مبادرات الشمول المالى فى جميع القطاعات الاقتصادية، وبصفة خاصة العمال محدودى الدخل، ممن لا يتمتعون بالخدمات البنكية. وأشاد فرج بنجاح هذا المشروع وقدرته على توعية الموظفين بمنتجات البنك التى تشمل حسابات الرواتب والمحفظة الذكية، مما أثمر عن قيام الآلاف من الموظفين بتحويل أجورهم لحسابات الرواتب والتسجيل فى تطبيق المحفظة الذكية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل