المحتوى الرئيسى

شمال سيناء في 24 ساعة.. قافلة توعوية للأزهر.. والمحافظ يشهد علي عقد قران

12/05 20:02

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، علي دور الأزهر الشريف التنويري ونشر صحيح الإسلام المعتدل، بجانب محاربة الفكر المتطرف.

وأضاف المحافظ، أن الفكر الأزهري الوسطي والتوعية الدينية السليمة أحد أضلاع مثلث القضاء على الإرهاب بشمال سيناء.

أقرأ أيضا| تحت شعار «كوني قوية.. مستعدة» جامعة سوهاج تنظم معسكر رياضي للفتيات

وأشاد المحافظ بالدور الكبير الذي يقوم به الأزهر الشريف في محافظة شمال سيناء..موجهًا التحية والشكر لشيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب علي تلبية مطالب أبناء شمال سيناء..مؤكدًا علي أن القافلة ستقوم بعقد ندوات دينية في مراكز الشباب، حيث تستهدف القافلة قطاع كبير من المواطنين وعلي رأسهم الشباب.

وشهد  اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على عقد قران فتاة من أصحاب البصيرة، بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة بالعريش، بحضور الشيخ عبد السلام جابر أمام وخطيب مسجد السلام بالعريش والشيخ مازن سالم، المأذون الشرعي، إبراهيم أبو شعيرة عضو مجلس النواب، الدكتور عبد الكريم الشاعر، في جامعة العريش، وفاطمة نصار، رئيس مجلس إدارة نادي السعادة وفريق أصحاب البصيرة بجمعية الأمل الجديدة لرعاية المكفوفين وعدد من رموز الجمعيات الأهلية بشمال سيناء وأسرة العروسين.

وقام المحافظ، بالتوقيع شاهدًا على عقد زواج العروس سيدة مزار عبد الله، من أصحاب البصيرة والعريس أيمن رمضان سيد.. مؤكدًا علي أنه ثاني عقد زواج يقوم بالتوقيع عليه بعد عقد زواج نجلته.

ومن جانبها ..بدأت شركات المياه فى تدشين مبادرة تركيب القطع الموفرة للمياه، وذلك من اجل وقف إهدار كميات كبيرة من المياه بدون أسباب، خاصة أن توفير كوب ماء نظيف يكلف الدولة الكثير حتى وصوله للمواطن، حيث بدأت شركة المياه والصرف الصحي بمحافظتي شمال وجنوب سيناء، تنفيذ إجراءات تركيب 4 آلاف قطعة مياه موفرة كمرحلة أولى فى المساجد، التوفير في استهلاك المياه في المنشآت الحكومية والخاصة وكذلك الهيئات.

ولفت اللواء مهندس سعيد بده رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب، أنه يجرى تنفيذ بروتوكول التعاون بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الإسكان والمرافق العمرانية ممثلة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لتوريد وتركيب القطع الموفره بدور العبادة «المساجد الأهلية والكنائس» بجميع محافظات الجمهورية.

ووجه بسرعة تشكيل فريق من الفنيين والمتخصصين بتكليف من رؤساء القطاعات ومديري المناطق لبدء العمل بمبادرة تركيب القطع الموفرة بدور العبادة الأهلية بمختلف المناطق بشمال وجنوب سيناء.

كما نظم مركز تدريب علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات التابع لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار ، برنامج تدريبي حول "التميز الإداري والإبداع المؤسسي"، وذلك للعاملين في القطاع الحكومي.

وأكد عبد المنعم إبراهيم أبو رياش، مدير مركز تدريب علوم الحاسب، أن الدورة استهدف 25 متدرباً من إدارات ديوان عام المحافظة والوحدات المحلية التابعة لها بمجالس المدن، من أجل الارتقاء وتحسين مستوى أداء الخدمات التي تقدم للمواطنين بالمحافظة ومراكزها الإدارية والقرى.

وأكد معد ومقدم الدورة، أيمن علوي خبير التنمية البشرية، أن الدورة تأتي في إطار تنفيذ سلسلة برامج تنمية الموارد البشرية لموظفي الجهاز الإداري داخل ديوان عام المحافظ ومجالس المدن والوحدات التابعة لها ، لتنمية وتحسين مستوى أداء الموظفين في تقديم الخدمات الحكومية الخاصة بالجمهور.

كما نظمت محافظة شمال سيناء، حفل تكريم للطلبة والطالبات الفائزين في المسابقة البيئية الثقافية التي طرحتها إدارة شئون البيئة بالمحافظة، على طلبة المدارس في جميع الإدارات التعليمية بمراكز المحافظة.

جاء ذلك ضمن برامج التوعية البيئية لطلبة المدارس في العام الدراسي 2019/2020 ، وذلك تحت رعاية العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة. 

وفاز في المسابقة 45 طالبا وطالبة من مختلف المراحل التعليمية الثلاثة "الابتدائي، والإعدادي، والثانوي". حيث تم توزيع شهادات التقدير والجوائز الماليه عليهم والتي بلغت قيمتها ثلاثة عشر ألف جنيه .

وقال مدير الإدارة المهندس جمال حلمي، إن إجمالي عدد الفائزين في المسابقة بلغ 45 طالب وطالبة، فاز منهم 24 تلميذ وتلميذة من المرحلة الابتدائية، بجائزة قيمتها مائتان وخمسون جنيها، كما فاز 14 طالبا وطالبة من المرحلة الإعدادية بجائزة قيمتها ثلاثمائة جنيه، وفاز 7 طالب من المرحلة الثانوية بجائزة قيمتها أربعمائة جنيه

كما نظمت كلية التربية بجامعة العريش محافظة شمال سيناء، بالتعاون مع فريق أصحاب البصيرة بجمعية الأمل الجديدة لرعاية المكفوفين بالمحافظ، احتفالا باليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة، حيث تم تجسيد الواقع الوطني في مجتمع شمال سيناء ، واظهار مدي اندماج الشعب مع قواته المسلحة في الحفاظ على أمن مصر .

وتحكي القصة عن رغبة  أحد المكفوفين من مواطني سيناء للمشاركة في الحرب على الإرهاب، وإظهار مدى تقدير القائد أحمد منسي له بهذه المبادرة ، مؤكدا  أن دعائه ودعمه هو أكبر مشاركة في الأعمال الوطنية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل