المحتوى الرئيسى

خاص| أول تعليق من أمين عمر على اختياره لبرنامج احتراف الحكام

12/05 21:59

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» اختيار قائمة من 20 حكم دولي من مختلف مناطق الكاف الست للانضمام لأول مشروع لاحتراف الحكام في تاريخ القارة.

وتضمنت القائمة المعلنة اسم مصري وحيد وهو الحكم الدولي أمين عمر، بخلاف 17 حكم آخر من الرجال وثنائي من عناصر التحكيم النسائي لتكتمل قائمة الـ 20 حكم.

وقال أمين عمر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»:" الحمد لله على الاختيار، وأتمنى أن أوفق في مهمتي وأكون خير سفير لمصر وللتحكيم المصري".

وعن البرنامج التاريخي لاحتراف حكام الكاف قال عمر:" أراها خطوة جيدة جدا لتطوير مستوى التحكيم الإفريقي إلى الأفضل خلال المرحلة المقبلة".

واختتم أمين عمر :" علمت بالاختيار رسميا اليوم من لجنة الحكام بالكاف، وأتمنى من الله التوفيق".

وبحسب تصريحات رسمية لإيدي ماييه، مدير إدارة الحكام بالكاف، فإن المدربين واللاعبين أصبحوا محترفين بشكل كامل، أما الحكام فمازالوا من الهواة، وهو الأمر الذي سيتغير بهذا المشروع.

وأوضح ماييه أن الكاف سيبرم عقودا للعشرين حكم الذين وقع عليهم الاختيار لهذا المشروع، وستكون هذه العقود مدتها عام واحد.

وبحسب بيان الكاف، فإن قائمة الـ 20 سيتم من خلالها ترشيح حكام إفريقيا للمشاركة في إدارة مباريات النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم 2022.

وستتواصل البرامج التدريبية للمجموعة المختارة من الحكام مع مدهم بالأدوات المتطورة اللازمة للتدريب وكذلك اجتماعات متتابعة عبر وسائل التواصل بالڤيديو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل