المحتوى الرئيسى

الغربية في ٢٤ ساعة| زيارة وزير النقل وتطوير مساكن الجمهورية

12/05 23:38

شهدت محافظة الغربية عدة أحداث على مدار الـ٢٤ ساعة الماضية  من أهمها زيارة وزير النقل للمحافظة وتفقد عدد من الطرق بالمحافظة مع محافظ الغربية.

كما شنت مديرية التموين بالمحافظة عدة حملات هامة لضبط الأسواق والمخالفات في المحال التجارية والصيدليات.. كما أعلنت مدينة المحلة الكبري عن البدء في تطوير مساكن منطقة الجمهورية بمشاركة المجتمعية. 

واستقبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية الفريق كامل الوزير وزير النقل، وذلك للوقوف على أعمال الطرق الجارية داخل محافظة الغربية، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ.

اقرأ أيضا|وزير النقل: تنفيذ 4 كباري بطريق «طنطا - السنطة - زفتى».. فيديو

بدأت الزيارة بتفقد الأعمال الجارية بطريق دفرة - السنطة – زفتى الجديد ، حيث استمع الوزير والمحافظ  إلى شرح تفصيلي عن مراحل  العمل بالطريق والذي يبلغ طوله ١١ كيلومتر حتى مدينة السنطة ، ويحتوي على ٣ حارات في كلا الاتجاهين و  ٤ أنفاق و ٢ كوبري علوي والتي ستساهم في إلغاء التقاطعات السطحية وتحقيق السيولة المرورية، ومن المقرر الانتهاء منه في يونيو المقبل بتكلفة إجماليه ٣٧٩ مليون جنيه.

وقام الوزير والمحافظ بمعاينة الطريق حيث وجه الفريق كامل الوزير ببدء وضع الطبقة الأسفلتية قبل نهاية هذا الشهر في المنطقة الأولى من الطريق والتي تم الانتهاء من وضع طبقة السن بها، كما وجه الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من الأعمال طبقاً للجدول الزمني المحدد حتى يتسنى البدء في المرحلة الثانية من السنطة إلى زفتى.

ومن جانبه أوضح الدكتور طارق رحمي أن الطريق سيساهم في تخفيف الكثافة المرورية بطريق السنطة زفتى الحالي، كما سيساهم في ربط محافظات الدقهلية، الغربية والبحيرة.

 تطوير مساكن الجمهورية بالمحلة

تابع رئيس مدينة المحلة  اعمال تطوير مساكن الجمهوريه القائمه بالمشاركه المجتمعيه حي بدأت الأعمال باحلال و تجديد شبكات المرافق و منها شبكات الصرف و المياه.

يأتي ذلك فى إطار اعمال تطوير المساكن الشعبيه الموجوده بمنطقه الجمهوريه والتي يقتنها حوالي ألف أسره من مدينة المحلة.

وبدأ التطوير بإحلال خط الصرف القديم 3 بوصه لمسافة 200 متر تقريبا بخطوط جديده قطرها 8 بوصه تتناسب مع كثافة المواطنين بتلك المنطقه مع البدء في إحلال خطوط مياه الشرب باقطار ضعف الموجوده.

كما تابع رئيس المدينة أعمال الرصف بشارع سعد زغلول نطاق حي اول حيث جاري وضع طبقة المازوت تمهيدا لطبقة الرصف النهائية كما تابع استكمال اعمال وضع طبقات السن في شارع الجمهوريه الرئيسي وفرد السن و كذلك استكمال اعمال فرد السن و تسويته في شارع المامون بمنشية البكري نطاق حي ثان.

حملات مكثفة على المحال والصيدليات

وتنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، تم تشكيل حملة تموينية تحت إشراف المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية ومكونة من مدير إدارة تموين كفر الزيات يرافقه مفتشي قسم الرقابة التموينية بإدارة تموين كفر الزيات والصيادلة مفتشي الصيدليات بالإدارة الصحية بكفر الزيات، وأسفرت الحملة عن تحرير عدد (٢) محضر جنحة رقم ٢٩٤٠ و ٢٩٤١ لسنة ٢٠٢٠ جنح أمن دولة طوارئ كفر الزيات ضد المسئولين عن صيدليتين بناحية منشأة سليمان وذلك لحيازتهم بالصيدليتين عدد ٨٧٠ عبوة دواء ومستلزمات طبية مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة بغرض البيع، وتم التحفظ على هذه المضبوطات بإجمالي ٨٧٠ عبوة دواء ومستلزمات طبية، وجاري العرض على النيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

كما قامت مديرية التموين بطنطا بضبط ٢٣٥ كيلو حلاوة بدون بيانات من مصنع غير مرخص بحي الغفران بقحافة حي ثان طنطا، وتم تحرير محضر رقم ٣١٢٨٣ جنح ثان طنطا لعدم وجود ترخيص للمصنع.

يأتي ذلك في إطار توجيهات محافظ الغربية بتشديد الرقابة التموينية على الأسواق والمحال  وخاصةً الصيدليات حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل