المحتوى الرئيسى

مروان حامد عن «هاني أبو أسعد»: أفلامه ملهمة وما حققه حلم لأي سينمائي

12/05 13:52

يواصل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42، المقامة حاليا بدار الأوبرا المصرية، عروض أفلامه لليوم الرابع على التوالي.

واعتذار المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد عن حضور ندوته بمهرجان "القاهرة السينمائي"، بسبب ظروف فيروس كورونا، وتواصل مع المخرج مروان حامد في الندوة عن طريق تقنية الفيديو كول.

وأعرب مروان حامد عن سعادته بفرصة الحوار مع المخرج هاني أبو أسعد الذي وصفه بأنه صاحب مشوار مُلهم وكذلك أفلامه مُلهمة ومشواره وما حققه حلم لأي سينمائي وننتظر المزيد من أفلامه في الفترة المقبلة.

ويحاور المخرج مروان حامد  تحت عنوان "من تحسس الخطى إلى النجاح الدولي: هاني أبو أسعد يتحدث عن مسيرته السينمائية مع المخرج المصري مروان حامد".

هاني أبو أسعد مخرج فلسطيني هولندي ولد في الناصرة، أخرج فيلم "الجنة الآن" الذي حصل على جائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم أجنبي في عام 2006. وترشح لجائزة أوسكار من نفس الفئة، وحصل على جائزة العجل الذهبي في هولندا كأفضل فيلم هولندي.

ويشدد مهرجان القاهرة السينمائي، على أنه سيتم تنفيذ بروتوكول فيروس كورونا بمنتهى الحزم، حيث يلتزم المهرجان بتطهير جميع القاعات قبل كل عرض، مع الالتزام بنسبة إشغال لا تتجاوز 50%، مع وضع علامات لتسهيل التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى قياس درجة الحرارة، والالتزام بأقنعة الوجه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل