المحتوى الرئيسى

تشجيع فى زمن كورونا..كيف تشاهد نهائى الكأس بإجراءات احترازية؟

12/05 13:47

يستقبل، غدًا، استاد برج العرب مبارة نهائي كأس مصر بين فريقي الأهلي وطلائع الجيش، وفي تلك الأجواء وزيادة انتشار الفيروس، ترصد "الدستور" 8 إرشادات وقائية عليك اتخاذها لمشاهدة المبارة في مُناخ أمن.

تواصلت "الدستور" مع الدكتور سباعي ضياء إخصائى أمراض جهاز تنفسي وصدر الذي بدوره قدم نصائح للمشاهدين وجاء على رأسها التباعد الإجتماعي.

أكد "ضياء" على أهمية التباعد الإجتماعي بين المواطنين مع الحفاظ على وجود مسافة لا تقل عن متر واحد على الأقل نظرًا لعدم انتقال أي ميكروب أو رذاذ بين المواطنين.

أشار "ضياء" على أهمية الالتزام بالكمامة، مؤكدًا أنه من الضروري أن تكون الكمامة على الأقل مكونة من ثلاث طبقات لتكون حاجزا منيعا بينك وبين الفيروس.

"التطهير هي كلمة السر"، هكذا قال "ضياء" مشددا على ضرورة تطهير كل شيء، مؤكدًا أنه من الضرورى تعقيم الاشياء خاصة التي تكون في متناول أيدي الجميع مثل المقابض.

أفاد الطبيب أن المطهر أو الكحول يجب أن تكون نسبة الكحول أزيد من 70% وذلك لضمان القضاء على اي فيروس وقال ضياء:"في حالة عدم توافر كحول من الممكن استخدام كلور مخفف".

أكد ضياء أن من الخطر لمس الوجه أوالتلامس بشكل عام، مؤكدًا أنه من الضروري تجنب لمس الأنف والعينين والفم لأنها تسهل وصول الفيروس للأعضاء الداخلية.

أكد "ضياء" أنه من الضروري استخدام المناديل الورقية في حالة العطس أوالرذاذ والتخلص منها فورًا وتعقيم يديك بعد التخلص منها وذلك للحفاظ عليك وعلى الأخرين.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل