المحتوى الرئيسى

جدول صرف معاشات ديسمبر ٢٠٢٠

12/05 13:27

يبحث العديد من أصحاب المعاشات، داخل جمهورية مصر العربية، عن موعد صرف معاشات ديسمبر ٢٠٢٠، خاصة عقب إعلان وزارة المالية، بصرف الشريحة الأولي من معاشات شهر ديسمبر 2020، مع مطلع الشهر الجاري لنحو 2.4 مليون مستفيد.

وأوضحت وزارة المالية، أنه من المقرر بدء صرف معاشات شهر ديسمبر فئة 2000 جنيه اعتبارا من الانتهاء من صرف الشريحة الثانية من أصحاب المعاشات التي تترواح بين 1000:2000 جنيها شهريا، والتي ستنتهي يوم غدا الأحد، الموافق 6 ديسمبر 2020، والمقدر عددهم بـ2.4 مليون مواطن.

جدول صرف معاشات ديسمبر

ومن المقرر بدء صرف معاشات الشريحة الثالثة فئة 2000 جنيه وأكثر لأصحاب المعاشات، يومي الإثنين والثلاثاء الموافق 7 و8 ديسمبر، حيث يقدر عددهم بنحو 1.7 مليون مستفيد.

وقررت وزارة المالية، تقسيم صرف معاشات شهر ديسمبر 2020، على 3 شرائح ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد19، ومنع التكدس والزحام أمام ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية.

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى أنها قرر إدماج أصحاب المعاشات فى خطة الدولة للشمول المالى وذلك عن طريق وجود مندوبى البنوك فى منافذ صرف المعاشات من أجل تمكين جميع أصحاب المعاشات من الحصول على كارت ميزة بالمجان حتى يتمكم من صرف المعاش المستحق له من خلال ماكينات ATM المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية بدون أي معوقات.

السيسى ينيب كبير الياوران لحضور المباراة النهائية لكأس مصر ببرج العرب

الأهلي يزف نبأ سار بشأن آليو ديانج

وقررت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى العمل على ادماج أصحاب المعاشات فى خطة الدولة للشمول المالى وذلك عن طريق وجود مندوبى البنوك فى منافذ صرف المعاشات ليتمكن كل صاحب معاش من الحصول على كارت ميزة مجانًا ليقوم بعدها بصرف المعاش المستحق له من خلال ماكينات ATM .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل