المحتوى الرئيسى

فيديو.. استشاري معلومات: أحمد مظهر أول من استخدم النصب بأسلوب السوشيال ميديا

12/05 12:22

قال المهندس محمد سعيد، استشاري النظم والمعلومات، إن الفنان أحمد مظهر في فيلم العتبة الخضراء استخدم أسلوب النصب المنتشر على السوشيال ميديا، من خلال التواصل مع زوجة الجواهرجي، وإشغال رقم الهاتف الخاص بزوجها لسرقتهم والنصب عليهم.

جوجل تحظر 25 تطبيقًا تسرق بيانات تسجيل دخول فيسبوك.. احذفها فورًا

وأضاف المهندس محمد سعيد، خلال لقائه ببرنامج "صباح الورد" المُذاع على قناة TeN، اليوم السبت، أن هذا الأسلوب اعتمد على فكرة شغل

وشدد استشاري النظم والمعلومات، على التأكد من مصادر التطبيقات قبل الدخول عليها، وعدم النقر على أي لينكات منتشرة على الفيس بوك وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم إدخال الأرقام السرية الخاص بنا على أي لينكات أو صفحات.

وكان المهندس إسلام غانم، خبير تكنولوجيا المعلومات، حذر من تطبيق "ماذا تقول القنوات الإخبارية عنك"، مؤكدًا أن هذه التطبيقات يمكنها الحصول على بيانات المستخدمين الشخصية، محذرًا من خطورتها وإمكانية توجيه الرأي العام في ملفات كثيرة وبخاصة أن مستخدميها كثيري العدد.

وتابع: "هذه التطبيقات تطرحها بعض الجهات من منظور ترفيهي، وبعدها يمكن التطبيق المستخدم كأداة للترويج لفكرته إذ أن منصات التواصل الاجتماعية مجانية ويمكن له معرفة عدد المعجبين بهذا التطبيق، ثم يتم تطوير الفكرة إلى كيفية التواصل مع المجتمع". 

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل