المحتوى الرئيسى

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.. مهمة شاقة تنتظر المتصارعين في الجولة 11

12/05 13:21

تنطلق منافسات الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي الممتاز، السبت، بعد تأجيل مباراة أستون فيلا ضد نيوكاسل يونايتد التي كانت مقررة الجمعة.

المباراة كان مقررا إقامتها على ملعب "فيلا بارك"، الجمعة، لكن رابطة البريمييرليج استجابت لطلب نيوكاسل بتأجيل المباراة، نظرا لزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في صفوف الفريق.

ويشهد ملعب "تيرف مور" أولى مباريات الجولة، التي تجمع بين بيرنلي وضيفه إيفرتون، قبل أن تقام 3 لقاءات أخرى على مدار اليوم، أبرزها وست هام ضد مانشستر يونايتد، وتشيلسي أمام ليدز يونايتد.

ويتجدد الصراع بين مهاجمي الفرق على اعتلاء صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، والتي يتربع على عرشها دومينيك كالفيرت ليوين نجم إيفرتون، برصيد 10 أهداف.

ويبدو أن المهمة لن تكون سهلة على مهاجم التوفيز، حيث لم يسبق له التسجيل في شباك بيرنلي سوى مرة واحدة، رغم خوضه 6 مباريات أمامه، وجاء هذا الهدف الوحيد خلال مباراة الفريقين في الموسم المنصرم، والتي نجح خلالها في قيادة التوفيز للفوز 1-0.

ويحتل الكوري الجنوبي هيونج مين سون، نجم توتنهام هوتسبير، المركز الثاني بقائمة الهدافين، متأخرا عن كالفيرت ليوين بهدف وحيد.

وأمام سون مهمة صعبة في هذه الجولة أيضا، حيث سيلتقي فريقه بجاره أرسنال في ديربي شمال لندن، الذي لم يشهد الكثير من أهداف المهاجم الكوري الجنوبي.

وظهر سون في 12 مباراة بالديربي ضد المدفعجية، لكنه سجل هدفين فقط، أحدهما في البريمييرليج، وهو ما يقلل فرصه نظريا في التقدم بسُلم ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.

ويسعى المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، لزيارة شباك ولفرهامبتون بعدما غاب عن التسجيل في آخر جولتين، حيث لم يشارك أمام ليستر سيتي بسبب إصابته بفيروس كورونا، فيما فشل في إحراز أي هدف أمام برايتون.

ولا يختلف حال صلاح عن سابقيه، إذ لا يمتلك سجلا مميزا أمام الذئاب، حيث اكتفى بتسجيل هدف واحد خلال مشاركته في 5 مباريات ضده.

ويتقاسم الإنجليزي جيمي فاردي، قائد ليستر سيتي، المركز الثالث في قائمة الهدافين مع صلاح، برصيد 8 أهداف لكل منهما.

وقد تكون مهمة فاردي الأسهل مقارنة بباقي منافسيه، إذ سيحل فريق الثعالب ضيفا على شيفيلد يونايتد، متذيل الترتيب بنقطة وحيدة.

وخاض فاردي 3 مباريات فقط ضد شيفيلد يونايتد، سجل خلالها هدفين، أحدهما في البريمييرليج.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل