المحتوى الرئيسى

جوجل تعلن إغلاق إحدى منصاتها العام المقبل

12/05 11:32

قررت عملاق الصناعات التكنولوجية، شركة "جوجل"، إغلاق إحدى منصاتها خلال العام المقبل 2021، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، نقلا عن موقع "تك كرانش".

وأعلنت منصة "جوجل"، عزمها إنهاء منصة إنشاء الأجسام ثلاثية الأبعاد (بولي) Poly من خلال رسالة بريد إلكتروني أرسلتها إلى مستخدمي المنصة تخبرهم فيها بأنها عازمة على إغلاق المنصة نهائيًا خلال العام المقبل، 

وفي رسالتها، أوضحت "جوجل" أنها ستغلق منصة Poly اعتبارًا من 30 يونيو 2021، واعتبارًا من 30  أبريل المقبل لن يتمكن المستخدمون من تحميل أي من النماذج الثلاثية الأبعاد على الموقع. 

وتعتبر Poly  أداة لإنشاء الأجسام الثلاثية الأبعاد المُحسَّنة لتقنية الواقع الافتراضي، وتتيح للمستخدمين سهولة إنشاء الأجسام ذات العدد المنخفض من السطوح باستخدام أدوات الواقع الافتراضي، ومصممة لتعمل بوصفها طريقة سهلة لإنشاء الأجسام الثلاثية الأبعاد وعرضها، ثم استخدام تلك الأجسام في ألعاب الواقع الافتراضي. 

ويعد ذلك بالمقارنة بأدوات الواقع الافتراضي التي تركز على النحت والفن، مثل: أداة Tilt Brush من جوجل، و Medium التي كانت تابعة لفيسبوك، ولكنها الآن تابعة لشركة أدوبي.

ومنصة Poly ليست المنتج الأول في مجالي الواقع الافتراضي والواقع المعزز الذي تنهيه جوجل، إذ سبق لها أن أنهت منصة الواقع الافتراضي المخصصة للأجهزة المحمولة Daydream.

ودفع الارتفاع الأولى في صناعة الواقع الافتراضي والواقع المعزز الكثير من الشركات الناشئة – التي تركز على الأجسام الثلاثية الأبعاد – إلى المراهنة بصورة كبيرة على إنشاء مكتبات توفر للعاملين في هذه الصناعة ما يحتاجونه من الأجسام الثلاثية الأبعاد.

ويشار إلى أنه يمكن للمستخدمين الذي حملوا أجسامًا ثلاثية الأبعاد إلى منصة Poly تنزيل بياناتهم، ونماذجهم قبل الإغلاق النهائي للمنصة. 

اشتكى بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، من وجود عطل في خدمة الدردشة أثناء التواصل مع الأخرين، يتمثل في عدم قدرتهم على عمل رد فعل "ريأكت" على ا

احترف حليم سيف طالب في كلية علاج طبيعي دعوة الأجانب لالتقاط جلسات تصوير بالمناطق الأثرية الشهيرة، في محاولة للترويج السياحي لمصر

وأوضحت الصفحة الرسمية للمصريين في الكويت، أن طفلة مصرية عمرها 5 سنوات سقطت من شقة والدها في الدور الرابع بمنطقه خيطان

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل