المحتوى الرئيسى

وزيرة التخطيط المصرية توافق على اعتمادات مالية لاستكمال عدد من المشروعات

12/05 19:42

القاهرة – مباشر: وافقت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مصر على اعتمادات مالية لتنفيذ واستكمال عدد من المشروعات الحيوية، والمتعلقة بالبعدين الاجتماعي والبيئي بشكل كبير.

واعتمدت الوزيرة مبلغ 69.674 مليون لتعزيز خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للعام المالي 2020/2021 جنيه، وذلك لتنفيذ أعمال التغذية الكهربائية لمحطة التحلية بمطار حباطة، وفق بيان صادر اليوم السبت.

كما وافقت السعيد علي دعم وزارة الإسكان بمبلغ 80 مليون جنيه لمشروع "توفير الاحتياجات لمواجهة الأمطار بمحافظة الأسكندرية، بما يمكن شركة الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية من البدء في طرح الأعمال لتوفير بعض المعدات والسيارات والذي يساهم في حل المشكلة بشكل مؤقت.

وشملت مجموعة الاعتمادات المالية موافقة هالة السعيد على دعم وزارة الإسكان كذلك بمبلغ 15 مليون جنيه لتنفيذ مشروع إنشاء خط السيب النهائي لتوسعات محطة المعالجة الثنائية بالحبيل بطاقة 36 ألف م3/يوم)، كنقطة تخلص آمن لمياه الصرف الصحي المعالجة.

وتضمنت كذلك الموافقة على دعم استثمارات وزارة الموارد المائية والرى بخطة العام الحالى 2020/2021 بمبلغ 200 مليون جنيه للبدء الفورى فى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير منظومة الآبار والمياه والصرف بواحة سيوة للتغلب على مشكلة الملوحة والصرف الزراعى.

وأوضحت السعيد أن الاعتمادات الموجهة لواحة سيوة جاءت في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية نحو تطوير منظومة الآبار والمياه والصرف بواحة سيوة، للتغلب على مشكلة الملوحة والصرف الزراعي، وذلك في إطار استهداف زراعة 5000 فدان.

هذا الخبر خاص بخدمة الاخبار المدفوعة من مباشر،

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل