المحتوى الرئيسى

"تنمية المشروعات" يتعاقد مع محافظتي الفيوم والمنيا للتصدي للهجرة غير الشرعية

12/05 19:42

القاهرة - مباشر: وقع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر المصري، 28 عقدا مع عدد من الجمعيات الأهلية

بمحافظتي الفيوم والمنيا للبدء في تنفيذ اتفاقية التصدي للهجرة غير الشرعية التى ينفذها الجهاز بالتنسيق مع مختلف الوزارات المعنية.

وأوضح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أن العقود ستكون بتمويل من الاتحاد الأوروبى، لتنفيذ مشروعات خاصة

بالبيئة والصحة ومحو الأمية والتدريب بهدف التشغيل، بقيمة بلغت37.4 مليون جنيه، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت.

جاءت ذلك هامش الزيارة التي قام بها وفد من قيادات جهاز تنمية المشروعات برئاسة طارق شاش نائب الرئيس التنفيذى للجهاز لمحافظتى الفيوم والمنيا.

وذكر الجهاز، أنه تم توقيع 11 عقدا مع الجمعيات الأهلية بمحافظة الفيوم بإجمالى تمويل 14.9 مليون جنيه تتيح حوالى 500 فرصة عمل وما يزيد على 182 ألف يومية تشغيل اثناء تنفيذ هذه المشروعات.

كما تم توقيع و 17 عقدا بمحافظة المنيا بإجمالى تمويل 17 مليون جنيه تتيح 325.677 يومية تشغيل.

وأضاف، أنه تم توقيع 5 عقود مع الجمعيات الأهلية للتمويل متناهى الصغر بهدف التوسع في توفير التمويل اللازم للمشروعات متناهية الصغر بكلا المحافظتين منهم عقدان بمحافظة الفيوم بقيمة 2.7 مليون جنيه، بالإضافة إلى توقيع 3 عقود بمحافظة المنيا بقيمة 2.8 مليون جنيه يتم تنفيذهم ضمن مشروع المبادرة للتمويل متناهى الصغر بتمويل من البنك الدولى.

وأشار البيان، إلى أنه تم خلال الزيارات تسليم شيكات إقراض مباشر لمساعدة عدد من أبناء الفيوم والمنيا على البدء فى مشروعاتهم الجديدة.

من جانبها أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على

أن الجهاز يولي اهتماما كبيرا بخطط الدولة لتطوير الصعيد ويعمل علي التنسيق مع مختلف محافظات الصعيد لتنفيذ حزمة متكاملة من الخدمات التنموية بالقرى الأكثر احتياجا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل