المحتوى الرئيسى

عاجل | أسعار الذهب آخر تحديث في أسواق الصاغة بمصر اليوم السبت 5-12-2020 | الاقتصاد | جريدة الطريق

12/05 09:38

استقرت أسعار الذهب في أسواق ومحلات الصاغة في مصر اليوم السبت 5 ديسمبر 2020، بدعم استقرار الأسعار العالمية، نتيجة توقف التداول، عقب زيادة واسعة الأسبوع المنقصي أمس، إثر ورود تفاصيل عن لقاح كورونا المضاد، بأنه على أعتاب الحصول على ترخيص بريطاني، مما استقر بالذهب في المعاملات الفورية الدولية.

اقرأ أيضا: ”كإني في باريس”.. نجيب ساويرس يعلق على تطوير ميدان التحرير

وهبطت أسعار الذهب عالميا عند نهاية تعاملات الأسبوع أمس الجمعة، عقب إعلان بيانات اقتصادية، لكنها سجلت مكاسب أسبوعية 52 دولارًا، وهبط سعر العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير بنسبة 0.1%، ليصل إلى مستوى 1840 دولارًا للأوقية، وتراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.3%، إلى مستوى 1835.49 دولارًا للأوقية.

وتعرض المعدن الأصفر للضغط وهبط عالميا مع ارتفاع الأسهم الأمريكية لمستويات قياسية جديدة، متأثرة بإضافة الاقتصاد الأمريكي 245 ألف وظيفة خلال نوفمبر، لكن بأقل من توقعات المحللين، بينما تراجع معدل البطالة إلى 6.7%.

ورغم التراجع الذي شهده المعدن أمس،، حققت أسعار المعدن الأصفر أول مكاسب أسبوعية في شهر بحوالي 3% أو 52 دولاراً ، مع توقعات المزيد من التحفيز المالي في الاقتصاد الأمريكي بسبب تراجع الوظائف، كما انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1%، عند مستوى 90.60.

وقال وصفي أمين، رئيس شعبة الذهب والمصوغات والمجوهرات بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الأسعار العالمية للذهب، التي تتغير في كل يوم من التعاملات، تأثر على السوق المحلي في مصر، فإذا كان هناك تغير لأسعار الذهب في السوق الدولي للتداول؛ فإن ذلك يؤثر على السعر في باقي الدول.

ويرصد "الطريق" أسعار الذهب في مصر اليوم السبت

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر، مستوى 799 جنيهًا دون مصنعية لدى أسواق الصاغة.

سجل سعر الجرام عيار 24 في مصر، في محلات الصاغة دون مصنعية أيضا، مستوى 913 جنيهًا دون مصنعية.

سجل أوقية المعدن الأصفر في مصر، قرابة 28 ألفا و399 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22

سجل سعر الجرام عيار 22 في محلات الصاغة بمصر، نحو 837 جنيهًا.

سجل سعر الجنيه الذهب، وفق آخر التحديثات، مستوى 6 آلاف و392 جنيها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل