المحتوى الرئيسى

رئيس فيفا: مونديال الأندية سيكون البطولة "الأفضل" في العالم

12/05 12:33

قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إن بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد ستقام في الصين، في أعقاب تأجيل إقامة المونديال والذي يضم 24 فريقا من جميع قارات العالم.

وأضاف "إنفانتينو" خلال المؤتمر الصحفي: "البطولة بنظامها الجديد ستقام في الصين، لم نحدد المواعيد بعد، لكنها ستكون أفضل بطولة للأندية في العالم".

ومن المنتظر أن تلعب بطولة كأس العالم للأندية في نظامها الجديد بـ8 فرق من أوروبا و6 من أمريكا الجنوبية و3 من أفريقيا و3 من أمريكا الشمالية ومقعدين ونصف من آسيا ونصف مقعد لقارة أوقانوسيا، ومقعد للبطل الدوري في البلد الذي يستضيف البطولة.

من ناحية أخرى، كان النادي الأهلي قد وصل إلى النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية لسنة 2020، والتي تأجلت وأصبح من المقرر إقامتها في قطر خلال شهر فبراير عام 2021، وأصبح الطرف الرابع في البطولة.

وتأهل للبطولة قبل الأهلي ثلاث فرق: بايرن ميونيخ بطل دوري أبطال أوروبا، أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، والدحيل القطري ممثل الدولة المضيفة.

ويتبقى حتى الآن بطل أمريكا الجنوبية "كوبا ليبرتادوريس"، والذي لم يتحدد إلى الآن، حيث وصلت البطولة لمرحلة ذهاب دور الـ 16، وكذلك بطل آسيا، بعدما تأهل فريق بيرسبوليس الإيراني إلى النهائي في انتظار ممثل القسم الشرقي، كما لم يتحدد بطل أمريكا الشمالية حتى الآن، حيث وصلت البطولة لمرحلة الدور ربع النهائي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل