المحتوى الرئيسى

اليوم| الجلسة الحوارية الثانية لـ«مصر تستطيع بالصناعة» بحضور 3 وزراء

12/05 03:00

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أن مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، ووزارة قطاع الأعمال، يواصل اليوم السبت جلساته الحوارية.

ويشارك في المؤتمر، عددًا من خبراء مصر بالولايات المتحدة الأمريكية في مجال تطوير صناعة المنسوجات واستخدامات البلازما النووية في الغزل والنسيج، لمناقشة تطوير قطاع صناعة الغزل والنسيج.

من جانبها، صرحت وزيرة الهجرة، بأن هذه الجلسة تعد الجلسة الثانية ضمن الجلسات الحوارية لمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، والذي بدأت فعالياته بمشاركة البارونة د.نعمت شفيق، وعدد من رجال الصناعة والاستثمار.

وتابعت وزيرة الهجرة: "هذه الجلسة جاءت تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بضرورة متابعة الخطوات المتخذة في إطار استراتيجية الدولة لتطوير صناعة الغزل والنسيج، ودراسة المقترحات التي من شأنها النهوض بهذه الصناعة، إلى جانب العمل على تعظيم الاستفادة من مختلف الإمكانات المتاحة، وربط العقول المهاجرة بالاحتياجات والأولويات التي تضعها الحكومة في إطار استراتيجية التنمية المستدامة 2030".

ويشارك عبر تطبيق "زووم"الخبراء: دكتور محمد برهام أستاذ ورئيس قسم الهندسة النووية سابقا ونائب رئيس القسم حاليا في جامعة كارولينا الشمالية رائد مجال الاستفادة بالطاقة النووية في البحوث بكلية الغزل والنسيج، ودكتور أحمد الشافعي الخبير المشهور في الساحات العالمية في مجال كيمياء الأصباغ والصباغة والتجهيز، والذي أشرف على أكثر من 50 رسالة دكتوراه وماجستير ومستشار لشركات أمريكية في مجال الصباغة والتجهيز باستخدام تكنولوجيا وكيمياء جديدة مصاحبة للبيئة.

كما يشارك دكتور عبد الفتاح صيام، خبير علوم الأقمشة والمنسوجات بالولايات المتحدة الأمريكية، ورئيس قسم الغزل والنسيج والملابس والتكنولوجيا والإدارة بكلية ويلسون للغزل والنسيج، شارك في 6 براءات اختراع إضافة إلى 18 براءة اختراع أخرى في مجال تطوير المنسوجات وعددا من رجال الصناعة والأعمال، في إطار تبادل الخبرات مع علمائنا وخبرائنا بالخارج والداخل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل