المحتوى الرئيسى

تعرف على أبرز الأحداث التي شهدتها «الغردقة» في 24 ساعة

12/05 01:36

شهدت مدينه الغردقه خلال ال 24 ساعة الماضية حدثين مهمين وهم قرار حبس أجنبية متهمة بجلب مخدرات، أما الحدث الثاني فهو ما قامت به مديرية الطب البيطرى بالبحر الأحمر من عمليات تعقيم للمساجد المصالح الحكومية والمدارس.

وكانت نيابة الغردقة الجزئية، قد قررت حبس أجنبية المتهمة بجلب مواد مخدرة من الخارج وتم ضبطها بمطار الغردقة الدولى، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وتمكنت جمارك مطار الغردقة الدولى، من ضبط أجنبية، قادمة على متن رحلة طيران قادمة من مطار صبيحة بتركيا، بحوزتها كمية من أقراص الاكستاسى المخدر وكمية من الكوكايين، وتم تحرير محضر بالواقعة وجار اتخاذ الإجراءات القانونية .

كما أعلن الدكتور فتحى سلمي، مدير عام الطب البيطري، بمحافظة البحر الأحمر، عن قيام المديرية بحملات رش مختلفة بالمدارس والمساجد والأسواق وكذلك الهيئات الحكومية المختلفة، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور السيد القصير وزير الزراعة، والدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأضاف مدير عام الطب البيطرى بالبحر الأحمر فى بيان له أن بالتنسيق مع الجهات المعنية والمديريات الخدمية ومنها مديرية الأوقاف، والمنطقة الأزهرية والتربية والتعليم، وتم وضع خطه وجدول زمنى لرش وتطهير جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية والأسواق وذلك فى اطار حملة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أى تداعيات محتمله لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وتابع: أن تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء تم عمل ندوات ارشاديه فى المجازر والاسواق والمدارس وذلك لتوعيه المواطنين واتخاذ الاجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، حيث تم رش وتطهير 39 مدرسة و44 مسجد وقرابة 50 محل لبيع الطيور واللحوم وبيع أسماك وسوبر ماركت ومجمدات.

كما تم رش وتطهير أكثر 50 مصلحة حكومية وغير حكومية وذلك خلال أسبوع وسوف يتم استكمال كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية وذلك بكافة مدن المحافظة .

على جانب آخر أنهت قافلة جامعة القاهرة الطبية والبيطرية الشاملة أعمالها بمدينتي حلايب وشلاتين جنوب البحر الأحمر والتى شارك فيها أساتذة من كليات الطب البشري وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض والصيدلة والطب البيطري وذلك بهدف توفير افضل الخدمات فى جميع المجالات، وتوفير الرعاية الشاملة لهم، مشيرا إلى أن القافلة وفرت مواد غذائية ومستلزمات دراسية.

وأكد الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر أنه تم إجراء الكشف الطبى على 866 حالة في جميع التخصصات وإجراء 12 عملية جراحية متنوعة، وصرف العلاج بالمجان، كما تم تحويل 12 حالة لإجراء عمليات متنوعة بمستشفى القصر العينى بالقاهرة، كما قامت القافلة البيطرية بإجراء الكشف على 568 حالة من الجمال والاغنام والماعز بكل من حلايب وأبو رماد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل